كيفية تجفيف الستائر وكويها بعد غسلها في الغسالة أو يدوياً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في بعض الحالات، تخرج الستائر مجعّدة بعد غسلها في الغسالة. وللتخلّص من كافة الطيّات الظاهرة، لا خيار أمامك سوى أن تعمدي إلى كيّ الستائر لتحصلي على نتيجة مثاليّة من وجهة النظر الجماليّة. اليك كيفية تجفيف الستائر وكويها.

التجفيف بعد غسل الستائر بالغسالة

من الأفضل تجفيف الستائر الثقيلة الوزن كالستائر المخملية بشكل مسطح. قومي بكيها وهي ما زالت رطبة، سيسهل هذا مهمتك. يمكنك الكي بشكل مباشر على القماش فيما يتعلق ببعض الأنسجة كالقطن والكتان والمواد الاصطناعية. اما فيما يتعلق بالأقمشة الطبيعية لكن الرقيقة من الأفضل وضع قطعة قماش رقيقة بين المكواة والستارة. هذا يجعل الكي أسهل ويؤدي إلى جعل الستائر تجف تماماً.
بالنسبة للستائر الثقيلة، علقيها فوراً على العصا أو قضيب الستارة حتى قبل أن تجف. بهذه الطريقة ستوفرين على نفسكِ عناء الكي، فبفضل وزنها ستُهدل وتصبح مالسة بسهولة. وإذا سبق أن اخترتِ برنامج غسل مع القليل من الدوران، فسيكون ذلك مثالياً.

premium freepik license
التجفيف بعد غسل الستائر يدوياً

يجب أن تكوني حذرة جداً أثناء القيام بعصر ستائركِ. تجنبي ثنيها للحد من حصول تجاعيد. قد يؤدي ذلك أيضاً إلى حصول بعض التشوه إذا كانت ستائرك مصنوعة من مادة هشة مثل الصوف. انتبهي أيضاً إلى الكتان الذي يتجعد كثيراً بشكل طبيعي.يجب أن تعلمي أن ستائركِ ستصبح غارقةً بالماء إذا تم غسلها يدوياً. حاولي ترك المياه تتسرب منها قليلاً فوق حوض الإستحمام ثم انشريها في الفناء أو في الحديقة.

فقط ستائر البوليستر لا تحتفظ بالمياه. فهي خفيفة وتجف بسرعة كبيرة. ما عليكِ سوى إخراجها من الحوض وتعليقها.يجب كيّ الستائر المغسولة يدوياً دون الانتظار حتى تجف تماماً، كما هو الحال مع الستائر المغسولة في الغسالة. خاصة إذا كانت مجعدة بشكل كبير. يجب كي القطن أو الكتان مباشرة، وبالنسبة للأقمشة الأخرى ضعي قطعة قماش رقيقة قبل الكي.اعلمي أن الستائر التي تم عصرها قليلاً لا تحتاج سوى إلى القليل من الكي. لذا من الأفضل أن تعلقيها فوق الحوض على الفور. بمجرد تعليقها خارجاً وتعريضها للهواء وتحت وطأة وزنها، يصبح من السهل أن تزول التجاعيد منها.
تنبيه: لا ينبغي تجفيف الستائر المصنوعة من الحرير في الشمس.

الكي

تكمن إحدى التقنيات التي تسمح بالتخلّص من تغضّنات القماش باستخدام مكواة مزوّدة بخزان من البخار. فهذا النوع من الأدوات يسمح بالحصول على نتيجة دقيقة وفاعلة بفضل قوة البخار. يكفي ببساطة أن تحددي برنامج الكوي المنصوح به لقماش ستائرك قبل استعمالها. احرصي على مدّ الستارة بشكل كامل على لوح الكوي لتتجنبي ظهور طيّات غير مرغوب فيها. تجدر الإشارة إلى أنه ينبغي استعمال المكواة في الاتجاه نفسه دوماً.

ثمة طريقة أخرى لإزالة التغضّنات بعد غسيل الستائر، وتقضي باستخدام المكواة العموديّة. هذه المكواة عمليّة وهي تسمح بكيّ القماش عمودياً من دون الحاجة إلى استخدام لوحة كوي إلاّ أنّ البخار الذي تطلقه يبقى أقل قوة من بخار المكواة الأخرى. بالتالي، عند كيّ الستائر، فضّلي الاستعانة باللوح لمدّ القماش بالطول والعرض. بهذه الطريقة، يمكن لبخار المكواة أن يصل إلى الستارة كلها، مع استهداف الأجزاء الأكثر تغضّناً.
نصيحتنا: تعليق الستائر وهي لا تزال رطبة فكرة بارعة، بهذه الطريقة ستجف الستائر وهي معلقة، وسيتم التخلص من التجاعيد تلقائياً تحت تأثير وزنها، وهي طريقة فعالة جداً للأقمشة الثقيلة مثل المخمل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More