كيف تنظفون الجدران المصفرّة بفعل دخان السجائر؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تؤثر مادة النيكوتين على كل من صحة الإنسان والبيئة. أكبر دليل على ذلك هو حالة المنزل الذي يسكنه المدخنون. جدران وأسقف مصفرّة، رائحة التبغ المنتشرة في كل مكان، الأثاث والمفروشات الباهتة… هي جميعها عواقب ناتجة عن دخان السيجارة. ومع ذلك، ثمة حلول عديدة لتنظيف جدران المنزل المصفرّة بفعل النيكوتين. إليكم التفاصيل:

مكنسة مضادة للكهرباء الساكنة من أجل تنظيف الغبار عن الجدران

قد يلاحظ المدخنون وجود بقع صفراء على جدران وأسقف منزلهم. تحدث هذه الأخيرة بسبب النيكوتين. كي تتجنبوا التصاق أو انتشار هذه الأوساخ على الأسطح، عليكم تنظيفها يومياً. تعتبر المكنسة المضادة للكهرباء الساكنة أداة ممتازة لتنظيف الغبار عن الجدران والأسقف. هي مجهّزة بألياف مطاطية قادرة على التغلب على جزيئيات الغبار الأصفر عن الجدران والأسقف. عند كنسها 3 إلى 4 مرات أسبوعياً، تقل احتمالية تجمع رواسب النيكوتين التي تتلف الجدران.

ومع ذلك، عليكم إزالة الإطارات والأشياء الأخرى المعلّقة على الحائط قبل الكنس. بعد ذلك، افركوا بقوة، باستخدام المكنسة المضادة للكهرباء الساكنة، الأماكن المغطاة بالبقع الصفراء. بعد عدة محاولات، ينبغي على الأوساخ أن تختفي كلياً. إذا لم يحدث ذلك، عليكم اللجوء إلى بعض المنتجات للتخلص من بقايا النيكوتين.

الأمونيا، منتج التنظيف السحري

ن بين البدائل العديدة التي تساعد على تنظيف الجدران المصفرّة بفعل دخان السجائر، تعتبر الأمونيا حلاً فعالاً. هي عبارة عن مادة مستخدمة للتنظيف تتمتع بمزايا عديدة. ننصحكم بخلطها مع الخل الأبيض أو عصير الليمون الحامض لإزالة البقع والأوساخ بفعالية.

للقيام بذلك، أحضروا زجاجة سبراي فارغة واملأوها بكوب من الأمونيا والقليل من الخل الأبيض أو عصير الليمون الحامض. بعد ذلك، أضيفوا ملعقة كبيرة من الصابون السائل في الخليط وأغلقوا السبراي ثم خضّوه لخلط المكونات جميعها. بعد أن يصبح الخليط متجانساً، قوموا برش المناطق الملطّخة بدخان السجائر بعد إزالة الأشياء جميعها عن الحائط. اتركوا الخليط يتفاعل لفترة محددة قبل أن تفركوا السطح باسفنجة نظيفة. بعد عدة محاولات، ستختفي طبقات النيكوتين بدون صعوبة كبيرة. أخيراً، اشطفوا الحائط باستخدام منشفة قطنية مبللة.

تساعدكم جملة الحيل هذه على إزالة البقع الصفراء الناتجة عن دخان السجائر، وعلى التخلص من رائحة التبغ العالقة في الغرفة. تجبر المشاكل المتكررة، التي تطرأ في شقق المدخنين، المستأجرين اللاحقين على إعادة صيانة المنزل بكامله.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More