الطريقة الأمثل لاستخدام زيت الزيتون في تنظيف الأسطح الزجاجية (والأثاث الخشبي والجلدي أيضاً)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يُعرف زيت الزيتون ويشتهر بمذاقه وخصائصه الغذائية، ولكنه يستخدم أيضاً لتنظيف المنزل. هو عبارة عن حليف ممتاز يساعد على تنظيف أثاث المنزل وجعله يلمع. لن تضطروا عندها لاستخدام المنتجات الكيميائية التي تضر بصحتكم وبالبيئة. يتميز هذا الزيت بخصائص عديدة تعود بالخير على الصحة وتساعد على أداء بعض المهام المنزلية، ومن بينها عملية تنظيف النوافذ والأبواب الزجاجية والأسطح الزجاجية.
اكتشفوا معنا اليوم هذه الطريقة التي ستسهل حياتكم اليومية وستسمح لكم باكتساب الوقت عند تنظيف نوافذ المنزل الزجاجية.

زيت الزيتون هو زيت نباتي غني بالفوائد الصحية، ولكنه يستخدم أيضاً لتنظيف المنزل. للاستخدام المنزلي، لا داعي لاستعمال أفضل أنواع زيت الزيتون. يمكنكم استخدام النوع المتوفر في متناول أيديكم. يسمح ذلك لكم بتوفير الكثير من الأموال من خلال تجنب شراء منتجات التنظيف المختلفة المختصة بكل سطح من أسطح المنزل.

لتنظيف الأسطح الزجاجية كالنوافذ أو المرايا، يمكنكم استخدام هذا المنتج السحري الذي يخلصكم من مختلف أنواع البقع العالقة على نوافذكم مثلاً. لإخفاء أثر الملصقات أو المواد الصمغية العالقة على النوافذ أو الأسطح الزجاجية، تسلحوا بورق الجرائد وبللوه ببضع قطرات من زيت الزيتون. افركوا الأسطح الزجاجية أو النوافذ باستخدامه حتى تختفي البقع كلياً. اشطفوا الزجاج بعد ذلك بالماء الساخن والصابون وجففوه بفوطة ناعمة.

الأسطح الزجاجية
stock.adobe
استخدامات أخرى لزيت الزيتون في الحياة اليومية

لهذا العنصر الأساسي، الموجود في كل بيت تقريباً، استخدامات عديدة أخرى.

التخلص من الصمغ أو النسغ العالق على البشرة باستخدام زيت الزيتون

في حال علقت بقع الصمغ أو النسغ على بشرتكم عند الاقتراب من الأشجار، ثمة حيلة فعالة لإزالتها. افركوا بشرتكم ببضع قطرات من زيت الزيتون وسيختفي الصمغ بشكل طبيعي. ستستعيد بشرتكم نظافتها، وستساعدكم خصائص زيت الزيتون المرطبة في الحصول على بشرة ناعمة وصحية.

العناية بالأثاث الخشبي والجلدي باستخدام زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون منتجاً ممتازاً للعناية بالأثاث المصنوع من الخشب أو الجلد، بما أنه متعدد الاستخدامات. هو يعيد إحياء لون الخشب ويغذي الجلد بعمق. ما عليكم سوى خلط 5 ملاعق من زيت الزيتون مع 6 ملاعق من الخل الأبيض ووضع الخليط في زجاجة سبراي. رشوا السطح الذي ترغبون بتنظيفه وامسحوه بفوطة من المايكروفايبر. في حال قمتم بسكب الماء بطريقة عشوائية وخرقاء على السطح الخشبي، ستظهر بقع عنيدة يصعب التخلص منها. ولكن، بفضل زيت الزيتون، أنتم قادرون على تلميع جميع أثاثكم المصنوع من الخشب أو الجلد. ضعوا بضع قطرات من زيت الزيتون على فوطة واتركوا الزيت على البقعة لعدة دقائق كي يتفاعل جيداً. عندما تختفي البقعة، امسحوا الزجاج بفوطة جافة.
لتنظيف الأرائك الجلدية وجعلها تقاوم الماء، لا شيء يضاهي زيت الزيتون. هو يسمح لكم بحمايتها وإطالة عمرها. للقيام بذلك، استخدموا فوطة ناعمة مع القليل من الزيت وامسحوا السطح الجلدي بطريقة متجانسة. تجدي هذه الحيلة نفعاً على جميع الملابس المصنوعة من الجلد أيضاً.

استخدام زيت الزيتون للاهتمام بنباتاتكم

للاعتناء بالنباتات والاهتمام بها، يعتبر زيت الزيتون صديقكم المفضل. هو يسمح لكم بإحياء النبات الذي قد ذبل مع مرور الوقت. لمنح هذا الأخير القليل من الحياة، اسكبوا بضع قطرات من الزيت في التربة. يمكن استخدام زيت الزيتون أيضاً كطارد للحشرات التي تهاجم النباتات المزهرة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More