نصيحة الأخصائيين لتحضير دجاج مشوي لذيذ ومقرمش

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دجاج مشوي لذيذ: ليس من السهل أن تنجحوا بطهي الدجاج على الدوام. إذا قمتم بذلك بشكل غير صحيح، يصبح الدجاج صلباً، جافاً ومطهواً أكثر من اللازم. قد يكون أيضاً مشوياً بطريقة خاطئة إذا كان جلده دهنياً كثيراً. من أجل تحضير دجاج مشوي ممتاز ينال إعجاب الجميع، أنتم بحاجة إلى مكون واحد فقط. اكتشفوا معنا السر الأفضل لتحضير دجاج مقرمش وطري.

في عالم الطهي، لكل شخص أسراره وحيله التي تُنجح أطباقه. هذا هو حال الدجاج المشوي. في الواقع، للحصول على دجاج طري ومقرمش في الوقت نفسه، عليكم استخدام هذا المنتج الشائع.

ما سر الحصول على دجاج مقرمش وطري؟

يحدث الفرق كلّه عند إضافة مكون غير معتاد: بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا). استخدموا ملعقة صغيرة من هذا المنتج في خليط من مسحوق الثوم والبصل (البابريكا والأعشاب المنكهة اختيارية)، لتتبّلوا الدجاج به لمدة ساعة قبل إدخاله إلى الفرن.

ما سبب فعالية هذه الحيلة؟ بما أن البيكاربونات منتج قلوي، هي ترفع درجة حموضة جلد الدجاج، تكسر روابط الببتيد، وتسرّع عملية التحول إلى اللون البني، مما يعني أن الأجنحة تتحول إلى اللون البني بشكل أسرع وتصبح مقرمشة أسرع من المعتاد. تكمن المشكلة الوحيدة في مذاق البيكاربونات القوي وغير السار عند استخدامه بكمية كبيرة. لذا، احرصوا على استخدام نصف ملعقة صغيرة لكل دجاجة كحد أقصى.

ما هي النصائح الأخرى للحصول على دجاج طري وذهبي؟

بالإضافة إلى البيكاربونات، ثمة حيل أخرى تساعد في الحصول على دجاج مشوي ممتاز، كما نحبّه تماماً.

استخدام زيت الزيتون للحصول على دجاج طري

للحصول على دجاج طري، ننصحكم باستخدام زيت الزيتون. يسمح ذلك بتجنب جفاف الدجاج أثناء الطهي. للقيام بذلك، انقعوا الفرشاة في زيت الزيتون وادهنوا الدجاج بها. أثناء الطهي، رشوا زيت الزيتون عليه باستمرار كي لا يجف جلده. لا تستخدموا كمية فائضة من هذه المادة الدهنية، كي لا يصبح الدجاج دهنياً للغاية.

استخدام الطحين والزبدة لجعل الدجاج ذهبياً

لتحضير أفضل دجاج مشوي، غلّفوه بالزبدة قبل الطهي. بعد ذلك، رشوا القليل من الطحين عليه كي يصبح جلده ذهبياً أثناء الطهي. إذا لم يكن لديكم زبدة في متناول يديكم، اسكبوا القليل من الحليب على الدجاج قبل رشّه بالطحين. يسمح الحليب بتليين الدجاج.

دهن الدجاج جيداً كي يصبح بنياً وطرياً

لا يعمل العصير الذي ينتج عن الدجاج على تليينه وحسب، بل هو يساعد على تحميره أيضاً. للقيام بذلك، ننصحكم بدهن الدجاج بهذا العصير بانتظام أثناء طهيه. للحصول على هذا العصير، عليكم وضع الدجاج في الفرن وإضافة المرق إليه. عند انتهاء الطهي، لا تدهنوه من جديد كي تسمحوا لجلده بأن يجف جيداً ويصبح مقرمشاً.

اختيار درجة الحرارة المناسبة لطهي الدجاج بنجاح

لشوي الدجاج دون حرقه، تجنبوا تسخين الفرن مسبقاً. بعد نقعه في عصير الليمون الحامض وتتبيله، ضعوا الدجاج في الفرن البارد وابدأوا الطهي. من الأفضل أن تقوموا بطهي الدجاج على حرارة 140 درجة مئوية، دون المخاطرة بحرقه.

بفضل هذه النصائح، ستطهون الدجاج بكل سهولة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More