الطريقة المضمونة النجاح لإنبات كل البذور في الحديقة وداخل المنزل…وبسرعة كبيرة أيضاً!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنبات كل البذور: عندما تبذرون البذور في الحديقة، ترغبون في أن تنبت في أسرع وقت ممكن. وسواء أكان عشباً أم طماطم أم أيّ نوع آخر من النباتات… ثمة سببين يمكن أن يحولا دون نموّها:

  • أن تأكل الطيور البذور عندما تقومون برشّها
  • أن يكون الطقس غير مناسب: بارد جداً، حار جداً، جاف جداً.

من حسن الحظ أنّ بعض الحيل تنفع في إنبات النباتات بسرعة أكبر. وبفضل الحيلة التي سنقدمها لكم، ستتمكّنون من بذر البذور مع الحد من هذين الخطرين إلى أقصى درجة. إليكم الحيلة المضمونة لإنبات بذور الخضار بسهولة.

افرشوا أوراق صحف بعد ريّ البذور. سيسمح الورق بالحفاظ على الرطوبة. ستنبت البذور بسرعة أكبر وستكون في مأمن من الطيور والبرد

عندما ترشون البذور في الحديقة، تريدون أن تنبت في أسرع وقت ممكن.

الطريقة
  1. ابذروا البذور
  2. قوموا بريّها
  3. اعمدوا إلى تغطيتها بثلاث أو أربع أوراق صحف
  4. ضعوا حجارة على الزوايا الأربعة لكل ورقة
النتيجة

بهذه الطريقة، ستنبت البذور بسرعة. إنها طريقة بسيطة وعمليّة وفعّالة لمساعدة البذور وتقويتها! كما أنها اقتصاديّة للغاية.
ثمة فائدة أخرى إضافية ولا يُستهان بها لهذه الحيلة… وهي أنّ البذور ستنبت بسرعة أكبر بكثير. لا تنسوا أن تزيلوا الأوراق ما أن تبدأ النبتات الأولى بالظهور.
انتبهوا فهي ستنبت بسرعة كبيرة. إنّ مدة إنبات البذور المنزليّة أسرع. ستتمكّنون من انبات بذور الفاصوليا بسرعة أكبر وينطبق هذا أيضاً على الحبق أو البطاطس أو الفليفلة الحلوة أو السمسم أو العشب أو الحامض…
أصبحتم تعرفون الآن كيف تسرّعون عملية إنبات البذور! ولا تنسوا أن تضعوا الحجارة على الأوراق إذ سيبقيها هذا في مكانها على الرغم من الريح.

لم تنجح هذه الطريقة؟

إن كان الطقس حاراً جداً فسيمتص الورق الحرارة. وماذا لو كان بارداً؟ حسن، ستشكّل الأوراق غطاءً يحول دون أن يغطي الجليد الأرض بسرعة كبيرة.
وسيمتص ورق الصحف الرطوبة أيضاً وسيحفظها من أجل إنبات جيد، حتى وإن كان الطقس جافاً.
ولن تتمكن الطيور من أكل البذور المغطاة.

نصيحة إضافيّة:

اختاروا أوراق صحف من دون ألوان. لماذا؟ لأن بعض أنواع الحبر الملوّن يحتوي على معادن ثقيلة. وعند تساقط المطر، يمكن لهذه المعادن أن تتسرّب إلى التربة. فمن الأفضل أن نتجنّب هذا النوع من التلوّث عندما نزرع خضراواتنا بأنفسنا!

جاء دوركم…
هل تعرفون حيلاً أخرى؟ شاركونا إياها في التعليقات. يسرّنا أن نقرأها!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More