الحيلة المبتكرة لتنظيف وتلميع الأحذية الجلدية: ستعود بحلّة جديدة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تلميع الأحذية الجلدية: عند ارتدائها في الشتاء، تفقد الأحذية الجلدية مرونتها وجودتها. من أجل إطالة عمرها والحفاظ عليها لأطول وقت ممكن، ثمة طريقة طبيعية وفعالة. اكتشفوا معنا اليوم المكوّن الذي يسمح لكم بتلميع أحذيتكم يومياً!
بما أن الأحذية الجلدية تحتك مباشرة بالأرض، هي تتطلب عناية منتظمة، سواءً لإزالة الغبار أو البقع التي تتراكم عليها أو للحفاظ على ألوانها التي تنبض بالحياة. لحسن الحظ، ثمة مكون غير متوقع يساعد على التخلص من آثار البقع والأوساخ التي تغطي الأحذية وتجعلها تلمع من جديد.

ما هو هذا المكون الذي يسمح بتلميع الأحذية الجلدية؟

بمرور الوقت، تتشقق الأحذية الجلدية من الخارج وتفقد ملمسها الناعم واللامع. في حال كنتم تعانون من هذه المشكلة، لا فائدة من الإستعانة بمنتجات العناية بالأحذية. أنتم تمتلكون كل ما تحتاجون إليه في مطبخكم!
البصل، المكوّن السحري لتلميع الأحذية الجلدية
للحفاظ على جمال أحذيتكم الجلدية، إليكم هذه التقنية الممتازة. اقطعوا بصلة واحدة إلى قسمين واستخدموا نصفاً لكل حذاء. افركوا بعدها زوايا الحذاء جميعها بواسطة البصل، وأعيدوا الكرّة على الحذاء الثاني. اتركوه يجف قبل تلميعه. لا يتبقى عليكم عندها سوى ارتداء حذائكم المفضل.
نصائح طبيعية أخرى لتنظيف وتلميع الأحذية الجلدية
لتلميع الأحذية الجلدية، ثمة جملة من الحيل التي تعتمد على مكونات طبيعية، يسهل الحصول عليها من المتاجر. ستساعدكم هذه الأخيرة على صنع ملمّع أحذية خاص بكم.

تلميع الأحذية باستخدام زيت الزيتون والليمون الحامض

بالإضافة إلى تنظيف الجلد والعناية به، تحمي هذه الحيلة الأحذية الجلدية والأحذية ذات الرقبة العالية (الجزمة) من البقع وبقايا الغبار. لتنفيذ العملية، اسكبوا قطرات من زيت الزيتون على الأحذية وامسحوها بحركات دائرية باستخدام فوطة ناعمة وجافة. أخيراً، اسكبوا عليها بضع قطرات من الليمون الحامض. ستعود أحذيتكم أفضل مما كنت.
فرك الأحذية الجلدية بشمع العسل وزيت التربنتين
إذا كنتم ترغبون بتجربة حيلة طبيعية أخرى لتلميع أحذيتكم، جربوا هذا الخليط المصنوع من شمع العسل. بسبب فعاليته الكبيرة، يغذي هذا المنتج الجلد بعمق ويعيد له لمعانه. إليكم ما ستحتاجون إليه من مكونات:

  1. 600 ملل من زيت التربنتين
  2. 100 غرام من شمع العسل
  3. 600 ملل من الماء
  4. 25 غراماً من قطع الصابون الطبيعي اليدوي

في قدر (جلة)، أذيبوا شمع العسل قبل إضافة زيت التربنتين إليه. أحضروا حلة أخرى لتغلوا الماء وتقوموا بتخفيف الصابون البلدي داخلها. اخلطوا محتوى الحلّتين وانتظروا حتى تبردان. أخيراً، ضعوا هذا الملمّع على أحذيتكم بواسطة فرشاة وتأملوا النتائج المذهلة.

مسح الأحذية بالحليب

أخرجوا علبة الحليب من البراد لأنها ستفيدكم كثيراً لتنظفوا أحذيتكم الجلدية بدون اللجوء إلى ملمّع الأحذية. يكفي أن ترطبوا قطعة قطن بالحليب وأن تمرروها على الحذاء. بعد فرك وتنظيف الجلد، اتركوه يجف لبضع دقائق. أخيراً، بواسطة قطعة قماش نظيفة وناعمة، قوموا بتلميع الحذاء. يمكنكم اتباع الطريقة نفسها واستخدام مزيل المكياج بدلاً من الحليب لتلميع حذائكم.
ها أنتم ذا، أصبح حذاؤكم لامعاً ومتألقاً مرة أخرى. لا تترددوا في اتباع هذه الحيل قبل ارتداء أحذيتكم الجلدية.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More