كيف تفكّون عقدة مشبوكة بإحكام شديد؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

فك العقدة: إليكم الطرق والنصائح الأفضل لفك العقدة المشبوكة بإحكام. تصبح العملية بغاية البساطة عندما تتبعون الخطوات التالية.

ثمة طرق عديدة لربط العقدة في حبل أو خيط، بدءاً من العقد الحرفية القديمة وصولاً إلى تلك العشوائية المرتجلة التي غالباً ما نواجهها. غالباً ما يصعب علينا فك العقد العشوائية. والجزء الأسوأ هو أنه يمكن للعقد البسيطة جداً أن تخلّف عقداً مشبوكة بإحكام وضيقة للغاية.

كيف لنا أن نميّز بين العقدة المنزلية وعقدة البحار؟ الإجابة بسيطة، من الصعب جداً ربط عقدة البحار، ولكن من السهل جداً فكّها. أما بالنسبة للعقدة المنزلية، فمن السهل جداً عقدها، بينما يصعب فكّها.
الأمر عشوائي للغاية. هذا هو حال أشرطة الحذاء، حيث يصعب فك العقد قليلاً. بسبب الظروف الجوية، لا تصبح أشرطة الأحذية مربوطة بإحكام وحسب، بل هي تصبح أكثر صلابة أيضاً، مما يجعل فكّها صعباً للغاية.

عندما تواجهون عقدة مربوطة بإحكام شديد، أسوأ ما قد تقومون به هو شد أطرافها على أمل أن تفقد العقدة قليلاً من تشابكها. إذا كانت العقدة مبللة، انتظروا حتى تجف قبل أن تحاولوا فكّها. وإذا كنتم تواجهون غالباً عقداً مشبوكة وضيّقة، قوموا بشراء أداة خاصة لفك العقد الضيّقة (خنجر أو غيره من الأدوات). هذه الأداة هي عبارة عن جهاز معدني يستخدم من قبل البحارة وغيرهم من المتخصصين في مجال الإبحار لفك العقد المشبوكة بسرعة.

بالنسبة لأولئك الذين يضطرون في بعض الأحيان فقط إلى فك العقد، إليكم بعض النصائح. تجدر الإشارة إلى أنكم ستحتاجون إلى فك بعض العقد باستخدام مجموعة من الطرق المعروضة في هذا الدليل.

النصيحة الأفضل لفك العقدة الضيّقة والعنيدة
  1. إذا كانت العقدة كبيرة وصلبة، اضغطوا عليها بملعقة أو بمطرقة لترخيتها
  2. حددوا موقع حلقات العقدة وحاولوا فصلها بأصابعكم
  3. أكملوا محاولة ترخية العقدة من خلال لف الطرف الحر ودفعه داخل العقدة
  4. أدخلوا المبرام، أداة التلحيم، أو أي مخروط مدبب في العقدة
  5. استخدموا الأداة كرافعة على المفصلات لفرد العقدة
  6. في حال فشلتم في مد العقدة يدوياً، افردوها بالكماشة
    بالنسبة لأولئك الذين يضطرون في بعض الأحيان فقط إلى فك العقد، إليكم بعض النصائح. تجدر الإشارة إلى أنكم ستحتاجون إلى فك بعض العقد باستخدام مجموعة من الطرق المعروضة في هذا الدليل.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More