عندما تغسلون أغطية السرير: 5 أخطاء يجب عدم ارتكابها نهائياً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تعلمين أن الملاءات أو أغطية السرير هي الأكثر استخداماً في غرفة نومك؟ لذلك، من المهم جداً الإهتمام بها وغسلها بالشكل الصحيح! لمساعدتكِ في هذه المهمة، اخترنا لكِ قائمة من الأخطاء التي نرتكبها جميعاً إلى حدٍ ما أثناء غسل الملاءات أو الشراشف، وسنريكِ كيف بإمكانكِ تجنب هذه الأخطاء.


انتبهي إلى البقع

البقع على أغطية السرير ليست كثيرة عادةً، لكن من الأفضل التأكد في حال كان هناك بقع قبل وضعها في الغسالة. الوسائد معرضة بشكل خاص لبقع الماكياج والصبغات. إذا لاحظتِ وجود بقع أو علامات، استخدمي مزيل البقع الذي تعتمدينه عادةً أو الصابون البلدي قبل الغسل. ستتجنبين بالتالي مشكلة الإضطرار إلى غسل الملاءات مجدداً.


تحميل الغسالة أكثر من اللازم

أثناء ملء غسالتكِ، احرصي على ترك مساحة كي يتمكن الغسيل من الدوران. إذا وضعتِ حمولة أكثر من اللازم داخل الغسالة قد تعيقين عمليتي النقع والتنشيف. تجنبي التفاف الشراشف حول المحرك المركزي إذا كنتِ تستخدمين غسالة تتضمن محركاً ظاهراً.

وقت طويل بين غسلتين

بما أن الكثير من الأشخاص يقومون بالإستحمام مباشرةً قبل النوم، قد تتلوّث ملاءتكِ بتراكمات من العرق وزيوت الجسم والجلد الميت، إضافةً إلى جراثيم أخرى. لذلك يُفضل غسل أغطية السرير مرة كل 10 أيام على الأقل. وفي الأشهر الحارة جداً، يُوصى بغسلها كل أسبوع مرة.

البرمجة الخاطئة

إذا كنتِ تغسلين الشراشف أو الملاءات، وفق التعليمات الموصى بها، أي مرة كل 10 أيام، وتعالجين البقع قبل وضعها في الغسالة، ليس من الضروري تشغيل الغسالة على الدورة الطويلة. اختاري بدلاً من ذلك دورة الغسل القصيرة مع استخدام الماء الساخن قدر الإمكان لإزالة الجراثيم وقتل العث.


الكثير من المنظفات

هناك أمران يجب أخذهما بعين الاعتبار أثناء غسل الملاءات. أولاً إذا قمتِ باستخدام الكثير من المنظفات، سوف تخاطرين بإتلاف نسيج الأغطية (الأمر نفسه ينطبق على عملية غسل الملابس). كما أن استخدام منظف قوي قد يؤدي إلى نفس النتيجة. للحفاظ على غسيلك الرقيق، فكري في استخدام منظف لملابس الأطفال على درجة حرارة منخفضة حتى تتمكني من استخدام ملاءاتك لفترة أطول (30 درجة على الأكثر للحرير، و40 درجة كحد أقصى للكتان).

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More