كيف تزيلون العلكة العالقة بالشعر (والملابس والحذاء والموكيت أيضاً) ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا اشتبكت العلكة بشعرك ولم تتمكني من إزالتها، تريثي قليلاً قبل قص شعرك وجربي الحيل التالية التي تناقلناها من جداتنا لازالة العلكة العالقة!

إذا علقت العلكة بملابسك أو شعرك، قد تواجهين صعوبة في إزالتها. ولكن، لا داعي للقلق، يمكنك استخدام العلاجات المنزلية البسيطة التالية لإزالة العلكة بسهولة.

كيفية إزالة العلكة من الشعر بسهولة: إليك أفضل الحلول
  1. مكعب الثلج
    إنها إحدى الطرق الأكثر سرعة وبساطة لإزالة العلكة العالقة في الشعر. غلفي مكعب الثلج بقطعة من القماش وضعيها على شعرك. عندما تبرد العلكة (يجب أن تقسو)، حاولي نزعها برفق، وستلاحظين بأنها ستنفصل عن الشعر بسهولة. يمكن استخدام هذه الطريقة لإزالة العلكة العالقة على الملابس، الأحذية أو السجاد.
  2. زبدة الفول السوداني (الفستق)
    إلى جانب ذلك، يمكن استخدام زبدة الفستق للتخلص من العلكة العالقة بالشعر. ضعي القليل من زبدة الفستق على شعرك واغسليه بمياه الصنبور للحصول على النتيجة المرجوة.
  3. الزيت
    يمكنك استخدام زيت الطهي (الصويا، الفستق، الخردل، الزيتون إلخ) لنزع العلكة بسهولة. ما عليك سوى أن تفركي العلكة بالزيت. حاولي بعدها نزعها بالمشط أو بإصبعك مع الحرص على سحبها في الاتجاه المعاكس.
  4. التجميد
    إذا كنت ترغبين بإزالة العلكة عن قطعة قماش رقيقة، غلفيها بالبوليثيلين، أو البلاستيك أو ضعيها في كيس من البلاستيك واتركيها في الثلاجة لعدة ساعات. عندما يبرد القماش، انزعي العلكة بواسطة سكين مسطحة وحادة.
  5. المايونيز
    إليك طريقة أخرى فعالة لنزع العلكة من الشعر. خذي القليل من المايونيز وضعيه على المنطقة التي علقت بها العلكة. أزيلي بقايا العلكة بواسطة المشط أو الأصابع.
  6. لوسيون اليدين
    يعتبر لوسيون اليدين فعالاً أيضاً في إزالة العلكة من الشعر لأن أساسه زيتي. ويتمثل العائق الوحيد أمام استخدامه في كونه يجعل فروة الرأس دهنية أكثر. إذا كنت تفضلين خيارات أكثر جفافاً، استخدمي غسول الفم بدلاً من كريم اليدين.
  7. الفازلين
    افركي المنطقة التي علقت العلكة فيها بالفازلين ثم أزيلي البقايا بأصابعك أو بالمشط. يجب أن تتمكني من التخلص من العلكة بسهولة بواسطة هذه التقنية.
  8. الخل الأبيض
    للتخلص من العلكة العالقة على الملابس، سوف تحتاجين إلى القليل من الخل الأبيض وفرشاة أسنان. اسكبي القليل من الخل الأبيض على البقعة حيث العلكة عالقة ثم انزعيها مستخدمة فرشاة الأسنان.
  9. الرمل
    يعتبر الرمل الوسيلة الأفضل للتخلص من العلكة العالقة على الحذاء. انثري القليل من الرمل على النعل. استخدمي عصا لفرك البقعة إلى أن تتخلصي من العلكة.
  10. مجفف الشعر
    استخدمي مجفف الشعر لجعل العلكة أكثر ليونة. اسحبيها برفق مستخدمة أصابعك. إنها طريقة مثالية لنزع العلكة العالقة على الموكيت.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More