لماذا ينبغي عليك سكب بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) أمام المكنسة الكهربائية؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يبدو سكب بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) أمام المكنسة الكهربائية أمرًا غريبًا … لكن في الواقع ، إنها فكرة عبقرية لا يعرفها سوى قلة من الناس! تريدين أن تعرفي لماذا؟ لأن بيكربونات الصودا هي منتج طبيعي لإزالة الروائح الكريهة والتعقيم. لذا ، إذا كنت ترغبين في تنظيف بساطك وسجادك بعمق ، فلا يوجد أفضل من ذلك! إليك سبب وجوب نثر بيكربونات الصودا قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية :

إزالة الروائح الكريهة من السجاد والبساط عبر سكب بيكاربونات الصودا

تعتبر بيكاربونات الصودا مزيلاً طبيعياً ممتازاً للروائح. هي لا تخفي الروائح وحسب، بل تقضي عليها كلياً. إذن، في حال كانت تفوح رائحة مزعجة من سجادتك… لا مشكلة بالمرة. عليك بالاستعانة ببيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)!
كيفية تنفيذ الحيلة

  1. رشي البودرة على الأرضية التي ترغبين بتنظيفها
  2. اتركيها تتفاعل لمدة 10 دقائق
  3. مرري المكنسة الكهربائية عليها بعناية

ها أنت ذا! وأخيراً، اختفت الروائح الكريهة!

كيف السبيل إلى تعطير البساط؟

أترغبين أن أقدم لك هذه الحيلة الرائعة؟ لتعطير سجادتك، يكفي أن تخلطي البيكاربونات مع أي زيت عطري: اللافندر (الخزامى)، الليمون الحامض، الصنوبر… اختاري عطرك المفضل. للقيام بذلك، أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري إلى البيكاربونات في وعاء ما وامزجي الخليط ثم انشريه على السجادة أو البساط. انتظري 5 دقائق ثم استخدمي المكنسة الكهربائية. ستنتشر رائحة عطرة في جميع أنحاء الغرفة.

تنظيف السجاد والبساط بعمق

لا تعتبر عملية تنظيف السجاد والبساط مسلية أبداً. بالإضافة إلى ذلك، هي ليست سهلة بالمرة. قد لا ترغبين باستخدام المنظفات الجافة على سجادتك… ومع ذلك، عليك إزالة تلك البقع المزعجة! باستخدام البيكاربونات قبل تمرير المكنسة الكهربائية، يمكنك تجنب هذه الأعمال المنزلية جميعها. هي عبارة عن وصفة تقليدية بسيطة تجعلك تكسبين الكثير من الوقت… والمال.

كيفية تنفيذ الحيلة
  1. استخدمي المكنسة الكهربائية في المرة الأولى للتخلص من الغبار ووبر الحيوانات الأليفة
  2. اسكبي لتراً من المياه الغازية في زجاجة سبراي فارغة
  3. أضيفي ملعقتين كبيرتين من بيكاربونات الصودا
  4. قومي برجّ الخليط
  5. انشريه على السطح الذي ترغبين بتنظيفه
  6. باستخدام فرشاة، افركي البقع العنيدة العالقة على السجاد
  7. اتركي الخليط يتفاعل لساعة واحدة
  8. ضعي الماء النظيف في السبراي
  9. انشريه على الأسطح جميعها
  10. مرري المكنسة الكهربائية من جديد

ها أنت ذا، أصبحت سجادتك نظيفة بعمق! لقد عاد لونها الأصلي لها وأصبحت بحلة جديدة. تعدّ البيكاربونات منظفاً طبيعياً فعالاً. بالإضافة إلى ذلك، هي تحارب البكتيريا وتقضي على عث الغبار. بهذه الطريقة، تصبح الأرضية نظيفة ومعقمة. بإمكانك أيضاً أن تنظفي سجادتك بسرعة وسهولة أكبر من خلال نشر هذا المسحوق السحري عليها. بالتأكيد، تجدي هذه الحيلة نفعاً بغض النظر عن نوع المكنسة الكهربائية. يمكنك استخدام مكنسة روبوت!

بدورك… هل جربت حيلة بيكاربونات الصودا لتنظيف السجاد والبساط؟ أخبرينا في التعليقات ما إذا أجدت نفعاً. نتشوق لقراءة تعليقاتك! شاركي هذه الحيلة مع العائلة والأصدقاء

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More