قمل الرأس: 5 حيل لن تكلفكم شيئاً للقضاء على القمل والصئبان بأسرع وقت ممكن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ما هي العلاجات المنزلية التقليدية للقمل؟

تتوفر مستحضرات علاج القمل بكثرة في الصيدليات. ومع ذلك، ثمة طرق علاج منزلية فعالة، اقتصادية، وغير مضرة بالصحة. إليكم 5 تقنيات للقضاء على قمل الرأس في شعركم الجميل!
تعلموا معنا كيفية القضاء على القمل بفضل حيلنا الطبيعية المفصّلة. يمكنكم استخدام واحدة منها أو دمجها معاً، لأنها تكمّل بعضها البعض.

إليكم 5 علاجات تقليدية مضادة للقمل. يمكنكم تجربتها!
5 علاجات طبيعية مضادة للقمل

من الأفضل أن تتعاملوا مع القمل على أنكم في حرب متعددة الجوانب معه: عليكم استخدام عدة تقنيات لمحاربة القمل البالغ وبيض القمل، الذي يلتصق بجذور الشعر، على حد سواء.
ملاحظة مهمة: يمكن لبيض القمل أن ينجو من العلاجات التي تقتل القمل البالغ والعكس صحيح (تطورت هذه الحشرات على مر السنين لتعيش في الشعر، لذلك يصعب القضاء عليها). من الأفضل أن تتحلوا بالقليل من الصبر والعزيمة لأسابيع أو شهور، لأنه يمكن للقمل أن يعاود الظهور مع التعرض المتكرر له. لا تساعدكم الإصابة بالذعر أبداً.

تمشيط الشعر وحصاد القمل…

تعتبر هذه التقنية القاعدة الذهبية للتخلص من قمل الرأس. ينبغي عليكم القيام بها عند استخدام كل تقنيات العلاج.

  • أولاً، قوموا بتمشيط كل قسم من الشعر باستخدام مشط خاص بإزالة القمل وبيضه.
  • يمكنكم أن تقضوا ساعات طويلة وأنتم تحاولون إزالة القمل بيديكم عن شعر أطفالكم، ولكن بدون جدوى. باستطاعتكم تنفيذ العملية بسرعة ونظافة أكبر عند استخدام مشط معدني دقيق الأسنان والإستعانة بعدسة مكبّرة لرؤية هذه الحشرات بشكل أفضل.

مهما كان المنتج الذي تستخدمونه، تمشيط الشعر هو المفتاح. لا يمكنكم التخلص من القمل بدون القضاء على بيضه أيضاً.
تعتبر المدرسة مخيم هذه الحشرات الصيفي، هي تعزز تكاثرها.

استخدام زيت الزيتون لمحاربة القمل

يعتبر هذا المنتج عامل اختناق ممتازاً للقمل. من المفترض أن يختنق القمل ويموت عندما يسد الزيت مجرى الهواء لديه. يجب استخدام الزيت ليلاً ووضع قبعة الحمام على الشعر طوال الليل لأن القمل لا يستطيع أن يعيش بدون أن يتنفس لساعات طويلة. عليكم أيضاً أن تمشطوا شعركم للتخلص من بيض القمل، سيساعدكم زيت الزيتون على تفكيكه عن جذور الشعر.

هل يمكننا أن نُغرق القمل؟

يمكنكم محاولة إغراق القمل عن طريق غمر الشعر في الماء في الحوض. لكن، قد لا ينجح الأمر بشكل جيد. تشير تقارير مختلفة إلى أن القمل قادر على أن يعيش في الماء لساعات طويلة. لا تستطيع حتى مياه حمامات السباحة التي تحتوي على الكلور أن تقتل القمل، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

جل تصفيف الشعر لخنق القمل

لا يوجد الكثير من الأبحاث التي تثبت أن استخدام جل تصفيف الشعر الكثيف أو الفازلين يقتل القمل. ومع ذلك، تماماً مثل المايونيز وزيت الزيتون، تقسم العديد من الأمهات أنه يجدي نفعاً كبيراً. يخنق الجل هذه الحشرات عن طريق سد فتحات تنفسها.

الفازلين

وجدت إحدى الدراسات أن الفازلين أكثر فعالية من العلاجات المنزلية الأخرى. ومع ذلك، تحذر الرابطة الوطنية للقمل من عدم فعالية الفازلين إذ أنه قد لا يعمل ومن الصعب إزالته. ( من الأسهل بكثير إزالة جل الشعر).
إليكم كيفية استخدامه: ضعوا الجل على الشعر وفروة الرأس ثم غطوه بقبعة الحمام طوال الليل واغسلوه في اليوم التالي. قوموا بتمشيط شعركم بعد ذلك لإزالة القمل. أعيدوا العلاج بعد أسبوع.


بدوركم… هل جربتم هذه الحيل؟ وهل أجدت نفعاً؟ ألديكم حيل أخرى تساعدكم على التخلص من القمل؟ نرغب بأن نعرف كل شيء… أخبرونا في التعليقات! نحن متشوقون لقراءة ما ستكتبون.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More