كيف تجددون الأثاث الخشبي القديم بوصفات بسيطة وغير مكلفة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تجديد الأثاث الخشبي: هل تعرض أثاثكم الخشبي للتلف؟ الحيلة العبقرية التي تعيده أفضل مما كان
بشكل عام، يشكل الأثاث الخشبي الجزء الأكبر من أثاث المنزل. بالرغم من أنه قد تم تصنيعه ليدوم لوقت طويل، يفقد الخشب لمعانه ورونقه عند استخدامه يومياً. إليكم سبباً وجيهاً يدفعكم لاستخدام المنتجات الطبيعية كي يستعيد أثاثكم لمعانه ورونقه.
أصبح من الممكن اليوم أن تجعلوا أثاثكم الداخلي أجمل مما كان. تستطيع المنتجات الطبيعية التالية تجديد أثاثكم الخشبي.

ما هي المنتجات الطبيعية المستخدمة لتنظيف الأثاث الخشبي؟

نعلم جميعنا أن الأثاث الخشبي يضفي لمسة جمالية مهمة على منزلنا. ولهذا السبب، نحن نجده في غرف المنزل جميعها: الصالون، غرفة الطعام، غرفة النوم، المطبخ، وحتى الحمام. الخزائن، الطاولات، المكاتب، رفوف الكتب… يُصنع معظم الأثاث، إن لم يكن كلّه، من الخشب. بما أن الخشب يعتبر مادة نبيلة وبيئية، هو يتطلب عناية يومية كي لا يفقد سحره ورونقه ولمعانه. يمكن للعديد من العوامل أن تهاجم أثاثكم الخشبي بشكل يومي، ومنها الحشرات، الفطريات، الرطوبة… عندما يتعرض الخشب لهذه الاعتداءات، هو يخسر جودته ويقع ضحية للتشققات التي تظهر في كل مكان. نتيجة لذلك، يخسر أثاثكم الخشبي عمره أسرع مما توقعتم.
لذلك، لماذا لا تلجأون إلى المواد الطبيعية للعناية بهذا المنتج المستخرج من الطبيعة، وللحفاظ في الوقت نفسه على صحتكم وصحة الخشب. إذن، هل أنتم مستعدون لإحياء أثاثكم الخشبي من خلال الحيل التالية؟
الكحول المنزلي (السبيرتو) للتخلص من البقع التي تغطي الخشب
يعد الكحول المنزلي حلاً ممتازاً في حال رغبتم بمحاربة البقع الظاهرة على الأثاث الخشبي. تسمح مكوناته بمحاربة جميع أنواع الخدوش من خلال جعلها غير مرئية مع مرور الوقت. لا تتطلب هذه العملية أي جهد جسدي محدد. ما عليكم سوى تحضير كمية صغيرة من السبيرتو، القليل من الماء، وكرة قطنية.
يكفي أن تخلطوا الماء والكحول وأن تبللوا القطن بهذا الخليط. امسحوا بعدها البقع بحركات دائرية على سطح الخشب.
تجدر الإشارة إلى أن الكحول المنزلي هو مادة سامة وقابلة للاشتعال. خذوا إذن جميع احتياطاتكم من خلال ارتداء القفازات والقناع لحماية بشرتكم.

premium freepik license
ثفل القهوة لتلميع الأثاث الخشبي

يمكنكم استخدام ثفل القهوة كبديل آخر عن المواد الصناعية والكيميائية. بفضل بودرة القهوة، بإمكانكم تلميع أثاثكم الخشبي والقضاء على الخدوش التي تغطيه. للحصول على المزيد من الفعالية، لا تترددوا بإضافة القليل من زيت الزيتون. ستحصلون عندها على عجينة تضعونها مباشرة على سطح الأثاث.
بعد تركها لمدة 30 دقيقة، امسحوا الخشب باستخدام فوطة من المايكروفايبر. النتيجة: سيلمع الخشب من جديد.
زيت بذر الكتان لتغذية وحماية الأثاث الخشبي
بما أن زيت بذر الكتان طبيعي 100%، هو يتميز بخصائص عديدة تغذي وتحمي الخشب وتعيد اللمعان والرونق إليه، وبالأخص خشب الزان أو البلوط. يمكن لهذه الفوائد الطبيعية أن تصد جميع الهجمات التي قد يتعرض لها الخشب: مقاومة الماء، الأشعة فوق البنفسجية، وغيرها من الفطريات.
قبل استخدام زيت بذر الكتان على أسطحكم الخشبية، أزيلوا الأوساخ والشوائب جميعها عنها. باستخدام ورق الصنفرة (وؤرق الزجاج)، قوموا بصنفرة الخشب للحصول على المزيد من الفعالية. ضعوا بعدها بضع قطرات من زيت بذر الكتان على الخشب باستخدام فرشاة. ستحتاجون إلى بضع طبقات منه. كل ما عليكم فعله بعد ذلك هو الإنتظار حتى يجف الخشب بمفرده للحصول على نتيجة لا تشوبها شائبة.
تساعدكم هذه الحيل الطبيعية على تجديد الأثاث الخشبي دون انفاق ثروة هائلة على مستحضرات التنظيف.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More