لتبريد غرفة نومكم في المساء، وجهوا المروحة نحو الخارج لا نحو الداخل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تتعرقون بغزارة ؟ جعل الطقس الحار شقتي تتحول إلى فرن! فرن ينبعث منه حرارة خانقة ومستمرة. لحسن الحظ، أصبحت الأمور أفضل بكثير منذ أن اكتشفت هذه الحيلة لتجديد الهواء في غرفتي وجعلها تنتعش. هل تعلمون أنه لتبريد غرفة نومكم، توجيه المروحة للخارج أكثر فاعلية من توجيه المروحة إلى الداخل؟ لذلك تكمن الحيلة في وضع المروحة الخاصة بكم أمام النافذة، بحيث تقوم بطرد الهواء الساخن إلى الخارج. تابعوا التفاصيل معنا:

استخدموا المروحة بالطريقة الصحيحة

هل تعلمون أن المراوح لا تبرد الهواء كما يُقال؟ ففي الواقع، إن كانت المراوح فعالة في مكافحة الحرارة، يكمن ذلك في كونها تقوم بتدوير الهواء وتحريكه.وبينما يدور الهواء في منزلكم، فهو يمر أيضاً بجسمكم، مما يساهم في تبخر العرق. بالتالي فإن الهواء الذي يدور يضفي شعوراً بالبرودة، أفضل بكثير من الهواء غير القابل للتنفس في غرفة لا تحتوي على مروحة.لكن ما يعرفه القليل من الناس، هو أن المروحة الموجهة نحو الخارج، على سبيل المثال نحو النافذة أو الرواق، أكثر فعالية من مروحة موجهة نحو الجزء الداخلي من الغرفة.

ما سبب فعالية هذه الحيلة؟

عندما تضعون المروحة تجاه النافذة، هي تطرد الهواء الساخن نحو الخارج.
يتم عندها استبدال هواء الغرفة بالهواء الخارجي البارد.
بمجرد دخول الهواء البارد إلى الغرفة، ستنخفض درجة الحرارة تدريجياً.

والفكرة من ذلك هي استخدام المروحة لخلق تيار هوائي معاكس يدفع الهواء الساخن إلى الخارج. بهذه الطريقة، سيتم استبدال الهواء الحار بشكل طبيعي بهواء بارد من الخارج، أو بهواء من جهة أكثر برودة في منزلك. سنقدم لك صورة موضحة، هذا أشبه بالحاسوب. حين ترتفع درجة حرارة المعالج، تقوم المروحة الداخلية بدفع الهواء الحار نحو الخارج.
تجدي الحيلة نفعاً أكبر إذا كان بإمكانكم فتح نافذة في مكان آخر لخلق تيار من الهواء البارد.

احرصوا أيضاً على تنظيف مروحتكم قبل تشغيلها!وإذا كان لديكم مراوح سقف، اعلموا أن بإمكانكم تغيير اتجاه دورانها. اضبطوا المروحة في الصيف كي تتحرك بالإتجاه المعاكس لاتجاه عقارب الساعة. وبالتالي، ستقوم المروحة بعد تعديل اتجاهها بتوزيع الهواء مع تأثير تبريد أكبر.

نصائح إضافية:

لا تنسوا أن هذه الحيلة لا تعمل إلا إذا كانت الحرارة في الخارج منخفضة أكثر من الداخل.
إذا لم يكن الحال كذلك، من الأفضل توجيه المروحة نحوكم مباشرة.
لقد جربت هذه الحيلة بنفسي وقد أثبتت فعاليتها الكبيرة في الليالي الحارة.

بدوركم…
هل جربتم هذه الحيلة لتبريد غرفتكم من قبل؟ أخبرونا ما إذا أجدت نفعاً في التعليقات.نتشوق لقراءة إجاباتكم!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More