كيف يختار اللصوص الشقق والمنازل التي يرغبون بسرقتها في الصيف؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هكذا يختار اللصوص الشقق والمنازل التي يرغبون بسرقتها في الصيف. لا يعرف ذلك إلا قلة من الناس.
تعتبر حماية المنزل من اللصوص أمراً أساسياً. نحن نصبح أكثر عرضة للسرقة عندما نغادر منزلنا للذهاب في إجازة أو لبضعة أيام. لهذا السبب، من المهم جداً أن نحمي منزلنا أثناء غيابنا. اكتشفوا كيف يختار اللصوص المنازل التي يرغبون بسرقتها.

خلال هذه السنوات الأخيرة، ارتفع عدد السرقات بشكل كبير. نتيجة لذلك، من أجل تجنب هذا النوع من المشاكل، ننصحكم باتخاذ جملة من الإحتياطات

توصي الشرطة بزيادة الحراسة عند الذهاب في إجازة. تقتضي إحدى التقنيات التي يعتمدها اللصوص بوضع ملصقات على الباب. غالباً ما تكون هذه الملصقات عبارة عن عروض خدمات منزلية. في حال تمت إزالتها عن الباب، يعرف اللصوص أن المنزل مشغول من قبل أصحابه. إذا لم يتم إزالتها، يدل ذلك على غياب أصحاب المنزل مما يسمح لهم بدخوله. إذا كان هناك ملصق على باب جيرانكم، ننصحكم بإزالته، وخاصة في حال كانوا في إجازة.

اللصوص
stock.adobe

غالباً ما يراقب اللصوص مسبقاً المنازل التي يرغبون بسرقتها. قبل مغادرة المنزل، تكلموا إلى حارس المبنى ليراقب منزلكم باستمرار. ننصحكم بتركيب نظام إنذار. قد يكون من المفيد أن تطلبوا من أحد تثقون به أن يراقب لكم منزلكم عند غيابكم وأن تمنحوه المفاتيح. يمكن لجاركم أو صديقكم أن يزور المنزل من وقت إلى آخر ويشعل الضوء لبضع ثوانٍ.
ثمة احتياط آخر من شأنه أن يساعدكم على إبعاد اللصوص. هو عبارة عن الإستخدام الذكي والواعي للإنترنت. خلال الإجازة، غالباً ما نشارك كل خطوة نخطوها على مواقع التواصل الإجتماعي. نحن ننشر الصور التي تحكي عن إجازتنا على انستغرام وفيسبوك. لهذا ننصحكم بعدم نشر معلومات تتعلق بمدة عطلتكم في التعليقات.

تدل النوافذ المغلقة لأيام عديدة على عدم وجود أي شخص في المنزل.

عندما تتركون الأضواء شغالة داخل المنزل وحوله، وبالأخص عند المداخل، يصبح من الصعب على اللصوص أن يمروا دون أن يلاحظ أحد وجودهم. كما أن شراء باب حديدي يتمتع بمستوى عال من الأمان، إذا كانت ميزانيتكم تسمح بهذا، فكرة ممتازة لمنع عمليات السطو والسرقة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More