طرق سريعة وفعالة لتنظيف علب الطعام البلاستيكية من الدهون وتعقيمها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ غسل الصحون والأواني ليس بالمهمة المسليّة. ويمكن أن تتحوّل سريعاً إلى أشغال شاقة لاسيما عندما تكون الأدوات المنزليّة متسخة جداً أو دهنيّة جداً. إنّ تنظيف الأطباق والملاعق والسكاكين وما شاكل ليس متعباً جداً، لكن ماذا عن تنظيف العبوات البلاستيكية الشهيرة التي تُقفل بإحكام ونحفظ فيها بقايا الطعام؟ نميل غالباً إلى تركها حتى النهاية لشدة ما نكره تنظيفها إذ لا بدّ من أن نكون دقيقين لننظّفها بشكل جيد ونتخلّص من كافة البقايا والأوساخ ونتجنّب ظهور الجراثيم. بالتالي، تتطلّب هذه المهمة الكثير من الوقت والطاقة، علماً أننا نجد دوماً في هذا المجال بعض الحيل لتسهيل المهمة.

حيل لتنظيف العبوات البلاستيكية:
مع الخل

استخدموا الخل الأبيض الصافي للحصول على نتائج أفضل. يُعدّ هذا المنتج الطبيعي منظّفاً قوياً ومعقّماً قادراً على أن يخلّصكم سريعاً من كافة الدهون. إن كانت معظم البقع تتمركز في القعر، فيكفي أن تضيفوا ملعقة طعام أو اثنتين من الخل. إذا بلغت الدهون الجوانب، فاملأوا العلبة حتى الأعلى وضعوا الغطاء عليها لتحولوا دون انسكاب الخل. اتركوه لبعض الوقت. استخدموا اسفنجة ونظّفوا العلبة. بعدئذ، أضيفوا الماء واتركوها طيلة الليل. وفي اليوم التالي، اغسلوها بالماء الصافي. ستبدو العلبة وكأنها جديدة.

إن لم يكن لديكم خل في متناول اليد، فيمكنكم أن تستخدموا القليل من الكحول الطبي (السبيرتو) المخفف أو معقّماً لليدين بكل بساطة. فالكحول الموجودة في هذه المنتجات ستترك أثراً مماثلاً للخلّ الأبيض.

مع بيكربونات الصودا (البيكنج صودا)

يُعدّ بيكربونات الصودا، هذه المادة المنظّفة ذات الخصائص المذهلة المطهّرة والمعقّمة والمزيلة للدهون، حليفاً قوياً للتخلّص من الدهون وتنظيف العلب البلاستيكيّة. رشّوا ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا في نصف كوب مليء بالماء الفاتر (120مل). امزجوا المكوّنين جيداً بملعقة حتى تحصلوا على تركيبة أشبه بتركيبة زبدة الفستق. إذا بدت العجينة رقيقة فأضيفوا القليل من بيكربونات الصودا. هذا المنتج لن يخلّصكم من البقع وحسب بل سيمتصّ كافة الروائح المزعجة. وسيسهّل الفرك عند التنظيف بفضل تأثيره اللاصق بعض الشيء.

كيفية الاستعمال: مدوا العجينة داخل العلبة. ادهنوا الجوانب أيضاً بطبقة خفيفة من عجينة بيكربونات الصودا. حاولوا أن تستخدموا المزيج كله لتتخلصوا من أيّ أثر للدهون. اتركوه لبضع ثوانٍ ثم افركوه باسفنجة واغسلوا العلبة بالماء الصافي.

كل ما عليكم أن تفعلوه الآن هو أن تجرّبوا هذه الطرق الفعّالة وأن تشاركوننا تجاربكم في التعليقات.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More