أين يجب أن نرمي ورق التواليت: في المرحاض أم سلة المهملات؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نطرح عليكم اليوم هذا السؤال المهم. يقوم الكثير منا عادة برمي ورق التواليت في المرحاض. ولكن أحياناً، يكون الأمر أكثر تعقيداً. قد نضطر للتخلص منه بطريقة أخرى. عندما نضطر إلى قضاء حاجتنا، قد نتغوط في الأماكن العامة، الساحات الخالية، أو الحدائق بما أننا قد لا نستطيع دائماً إيجاد مرحاض. ومع ذلك، وفقاً للمتخصصين، لا يشكل ذلك أي خطر على البيئة ولا يلوثها بأي شكل من الأشكال. قد يكون الخطر أكبر بكثير عند استخدام سلة مهملات الحمام.

ماذا عن رمي ورق التواليت في سلة المهملات؟

يظن الخبراء ما يلي: من الخطير أن ترموا ورق التواليت الذي يحتوي على بقايا البراز في سلة مهملاتكم. يكفي أن تتذكروا أنه بعد تخزينها في أكياس، يتم نقلها إلى مكبات النفايات حيث تتعرض البيئة لها. لهذا السبب، ابتكر المصنعون في السنوات الأخيرة نوعاً أكثر نعومة من ورق التواليت يتحلل في المرحاض. سنزودكم بالمزيد من التفاصيل.

يستخدم ورق التواليت في جميع أنحاء العالم، وهو جزء لا يتجزأ من نظافتنا الشخصية. تظهر المشكلة عندما يحين وقت رميه بعد الاستخدام. عليكم أن تحددوا الطريقة الأفضل لرميه. يتم تصنيع ورق المرحاض بغالبيته من خلال ورق معاد التدوير بحيث يذوب بسرعة أكبر عند ملامسته للماء. نجد أنواعاً وألواناً مختلفة منه في الأسواق، منها الذي يتضمن نقوشاً مختلفة أو روائح معطرة، بحيث يحظى الفرد بجملة من الخيارات التي تلبي حاجاته.

ماذا عن رمي ورق التواليت في المرحاض؟

عند رمي ورق التواليت في المرحاض، تتراكم الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في جهاز الإنسان الهضمي، مثل السالمونيلا والكيسة المذنبة. عندما يتم إطلاقها في البيئة، هي تنتشر في كل مكان وتسبب العدوى من خلال الذباب والحشرات الأخرى.
اكتشف الباحثون أن هذه الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في البراز تلتصق في الهواء ويمكن استنشاقها. وهي يمكن أن تكون ضارة للأشخاص الذين يعانون من الربو أو التهابات الملتحمة.

كيف علينا أن نتخلص من ورق التواليت بعد استخدامه؟

يظن العديد أن الطريقة الأمثل تتمثل برميه في سلة المهملات. ومع ذلك، إذا قمنا بذلك، قد نتسبب بالكثير من التلوث وانتشار الجراثيم والبكتيريا. لا يجب أن ننسى أنه عند احتكاك هذه الأوراق مع النفايات الأخرى، يصبح الأمر ساماً للبيئة.
بالإضافة إلى ذلك، عند رمي ورق التواليت في سلة المهملات، تتكاثر الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في الجهاز الهضمي للإنسان، مثل السالمونيلا، وقد تحدث عدوى.

لا بد أنكم قد دستم من قبل على براز حيوان في الشارع. صحيح؟ إذن، عليكم أن تعلموا أنكم قد أخذتم معكم على حذائكم مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة: لا بد أنكم تقومون بنشرها في الهواء، ومن هنا تأتي أهمية مسح القدمين جيداً قبل دخول المنزل أو الغرفة.

يحدث الأمر عينه فيما يتعلق بحفاضات الأطفال. يرميها عدد كبير من الناس في القمامة مباشرة. لا ننصحكم بالقيام بذلك: من الأفضل أن تفصلوها، أي أن ترموا الحفاض في القمامة وبقايا الأوساخ في المرحاض. يجب اعتماد المبدأ نفسه مع فضلات الحيوانات الأليفة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More