الحيلة العبقرية للحفاظ على المشروبات باردة طوال اليوم على الشاطئ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في هذه الأيام الحارة، نرغب جميعنا بأن نروي عطشنا بالمشروبات الباردة. لسوء الحظ، حتى عند ملء الأكواب الزجاجية بمكعبات الثلج، تذوب هذه الأخيرة مثلما يذوب الثلج تحت أشعة الشمس! عندما نكون على الشاطئ أو في المسبح، من المهم جداً أن نجد طريقة مثالية للحفاظ على برودة المشروبات للإستفادة منها إلى الحد الأقصى. لدينا اليوم بعض النصائح والحيل السهلة لنقدمها لكم.

عندما نجلس تحت أشعة الشمس، نحن بحاجة ماسة إلى الشعور بالانتعاش والترطيب بفضل مشروب لذيذ وبارد يروي غليلنا. ولكن إذا لم نشرب هذا الأخير على الفور، وعندما نتركه لبضع دقائق تحت الشمس الحارقة، يصبح ساخناً وغير قابل للشرب. في هذه المقالة، سنشرح لكم كيف تحافظون بكل سهولة على برودة المشروبات على الشاطئ.

هل أنتم جاهزون لقضاء يوم رائع على الشاطئ؟

هذا هو بالضبط نوع الرحلات التي نحبها جميعنا: رحلة قصيرة مع العائلة أو الأصدقاء إلى الشاطئ! بالطبع، لن نذهب فارغي الأيدي. علينا أن نفكر في كل التفاصيل. في السيارة، نأخذ المظلة، البراد، المناشف، كريمات الشمس، الكتب، المشروبات الباردة، الساندويشات والوجبات الخفبفة، مجموعة الدلو/المجرفة/المدمة للأطفال الصغار، التنس للكبار… ها قد أصبحنا مستعدين لقضاء يوم جميل وطويل على الشاطئ: السباحة، التشمس، دفن الأقدام في الرمل والمرح الدائم. تكمن المشكلة الوحيدة في أننا قد ننسى أحياناً أنه قد يحدث أمر ما يُفسد يوم المتعة هذا. نحن نتحدث عن مشكلة المشروبات التي تسخن بسرعة فتفسد يومنا.

حتى وإن وضعتم الكثير من الثلج في برادكم، عندما تمضون وقتاً طويلاً على الشاطئ، من الطبيعي أن تسخن المشروبات الباردة. وبالأخص إذا لم تضعوها في الظل أو إذا كانت الحرارة مرتفعة بشكل كبير جداً.

ومع ذلك، يمكن لبعض الحيل أن تساعدكم على تخطي الموقف. إليكم بعضاً منها:

امنعوا أشعة الشمس من الوصول إلى مشروباتكم
من المهم جداً أن تجدوا مكاناً فيه أكبر قدر ممكن من الظل لتضعوا البراد. حاولوا أن تغطوه بمنشفة أو أن تضعوه تحت المظلة. في هذه الحالة، احضروا مظلة أخرى مخصصة للمشروبات. بهذه الطريقة، لن يحظى البراد بالكثير من أشعة الشمس المباشرة، مما سيمنع المشروبات من أن تسخن.

ضعوا الماء والملح في البراد

بالإضافة إلى الثلج، من أجل أن تبقى عبوات المشروبات الغازية باردة لأطول وقت ممكن، ضعوا القليل من الماء والملح في البراد. سيحدث تفاعل كيميائي بين الثلج والملح: في الواقع، سيذوب الثلج بسرعة وستنخفض درجة حرارة الماء مما سيخلق محلولاً ملحياً شديد البرودة حول المشروبات.

ضعوا مشروباتكم في الفريزر قبل الذهاب كي تكون شبه مجمدة بالفعل

قبل وضع الزجاجات في براد الرحلات، قوموا بتجميدها في الفريزر. عند إخراجها منها، ستكون مجمدة جيداً.

لفوا الزجاجة بورق أو قطعة قماش

من أجل الحفاظ على برودة المشروبات لأطول وقت ممكن، يمكنكم لفّ القناني بمناشف ورقية مبللة.

استخدموا أغطية النيوبرين أو الأكياس العازلة

يمكنكم أيضاً أن تستخدموا أغطية النيوبرين لحفظ المشروبات الباردة أو حتى الأكياس العازلة التي تحافظ على حرارة تتراوح بين 2 إلى 8 درجات مئوية لمدة لا تقل عن ساعتين. قبل وضع المشروبات في البراد، يمكنكم تجميدها كي تدوم لوقت أطول في درجات الحرارة المنخفضة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More