كيف تمنعون الصراصير من دخول منزلكم؟ 7 نصائح أثبتت فعاليتها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بما أن الصراصير هي واحدة من أكثر الحشرات التي قد تدخل منازلنا، غالباً ما تسبب لنا الإزعاج والاشمئزاز. يمكن لهذه الحشرات الضارة أن تختبئ في المطبخ، تحت حوض الجلي، في الأجهزة والأثاث أو في الخزائن. أثناء بحثها عن لقمة عيشها، تفضّل هذه الحشرات الأماكن الدافئة والرطبة. إذا كنتم ترغبون بإبادة الصراصير كلياً، يمكنكم الاستعانة بالمبيدات الطبيعية الفعالة والخالية من المواد الكيميائية. إليكم 7 حيل فعالة لمنع هذه الحشرات الزاحفة والطائرة من دخول منزلكم.

إذا كنتم تبحثون عن وسيلة لمنع غزو الصراصير ولإبادتها كلياً، ثمة العديد من المنتجات الطبيعية الطاردة للحشرات التي من شأنها أن تبعدها نهائياً عن منزلكم. عندما تغزو الصراصير منازلكم، هي تختبئ عادة في أماكن مظلمة وتشكل مستعمرة يصعب اصطيادها.

من أجل أن تتخلصوا من هذه الحشرات ( إبادة الصراصير ) غير المرغوب بها، إليكم 7 حيل لا مثيل لها:
  1. تحققوا من كل ما تدخلونه إلى المنزل
    تستطيع هذه المخلوقات أن تتسلل إلى كل مكان. من أجل محاربتها، عليكم التحقق من الأكياس، العبوات، الحقائب… قبل إدخالها المنزل. يمكن أن تدخل الصراصير بهذه الطريقة إلى منزلكم وأن تختبئ في كل ركن من أركانه وتتسبب عندها بغزو يصعب القضاء عليه.
  2. اصلحوا الشقوق والثقوب في الأبواب والأثاث
    تدخل الصراصير إلى منزلكم من خلال الشقوق والثقوب الموجودة في الجدران والأبواب. قوموا بإصلاح هذه الأخيرة لتمنعوا هؤلاء الغزاة من اختراق منزلكم.
  3. افحصوا أنابيب الصرف جيداً
    تفضّل الصراصير الأماكن الدافئة والرطبة وهي تختبئ عادة في أنابيب الصرف. في الواقع، تشكل هذه الأخيرة مدخلاً للصراصير يسهّل عليها دخول المنزل.
  4. نظفوا المنزل بانتظام
    تنجذب الصراصير إلى بقايا الطعام والقمامة والأوساخ المتراكمة. من أجل وضع حد لانتشارها، أخرجوا القمامة يومياً ونظفوا المنزل من الأعلى إلى الأسفل أو على الأقل قوموا بتنظيفه بانتظام.
  5. استخدموا أوراق الغار
    تعتبر أوراق الغار علاجاً وقائياً فعالاً ضد الحشرات الزاحفة. لمحاربة الصراصير التي تغزو منزلكم، وزعوا أوراق الغار في أماكن استراتيجية داخل منزلكم.ستتسبب رائحة هذه الأوراق بهروب الصراصير والحشرات الأخرى.
  6. استخدموا بيكاربونات الصودا (البيكينج صودا) والسكر
    تشكل بيكاربونات الصودا مبيداً حشرياً طبيعياً يحارب غزو الصراصير والدبابير والعث. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم السكر لجذب الصراصير نحو هذه المصيدة. اخلطوا بيكاربونات الصودا وبودرة السكر بكميات متساوية. من أجل التخلص من الصراصير، ضعوا هذا المستحضر في سلة المهملات وانشروه على جميع أسطح المنزل.
  7. ضعوا الأمونيا في أماكن استراتيجية
    تعد الأمونيا مبيداً حشرياً فعالاً ضد الصراصير. لا تحتمل هذه الحشرات رائحة هذا المركب الكيميائي المزعجة. نظفوا مطبخكم وأجهزتكم بمحلول من الأمونيا لإبادة هذه الحشرات.
    بفضل هذه الحيل الفعالة، يمكنكم توديع الصراصير والحشرات الأخرى التي تغزو منزلكم.
    تنبيه: يجب استخدام منتج الأمونيا بحذر شديد. قد يؤدي استنشاقه إلى التسمم وتهيج الجهاز التنفسي. قد يشكل أيضاً خطراً على حيواناتكم الأليفة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More