ما الذي يحدث إذا لم تجففوا الأطباق بعد غسلها؟ اكتشفوا الخطأ الذي يرتكبه معظم الأشخاص

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بعد غسل الأطباق وأدوات المائدة، ألديكم عادة تجفيف محددة؟ لأنه من ناحية، هناك أولئك الذين فور أن ينتهوا من الغسيل، يسارعون إلى توضيها في الأدراج والخزانة، حتى وإن كانت لا تزال مبتلة قليلاً. من ناحية أخرى، هناك بعض الأشخاص الذين لا يتحملون وجود قطرة ماء واحدة على صحونهم، فيلجأون إلى تجفيفها حتى آخر رمق. وبالطبع، هناك من يترك أطباقه تجف بمفردها في الهواء الطلق. الجدل حول هذا الموضوع محتدم. إذن، إلى أي فريق تنتمون: هل يجب أن نقوم بتجفيف الأطباق جيداً بعد غسلها أم أن ذلك ليس إلا مضيعة للوقت؟ سنقدم لكم في ما يلي بعض الطرق التي تساعدكم على اتخاذ أفضل خيار ممكن.

من إذن على حق ومن المخطئ في هذه الحالة؟ في الواقع، لا يوجد إجابة صحيحة أو محددة على هذا السؤال. لكل منا عاداته الخاصة، لذا، نحن نقوم بما يناسبنا. ومع ذلك، من المفيد أن نتطرق إلى حسنات وسيئات تجفيف الأطباق بعد غسلها. باستخدام فوطة أم في الهواء الطلق؟ سنكشف الغطاء عن جميع الخيارات الموصى بها. قد يرغب البعض في تغيير عاداتهم بعد قراءة هذه المقالة.

هل يجب أن نجفف الأطباق بعد غسلها؟

يظن معارضو تجفيف الأطباق بالمنشفة أو الفوطة بعد غسلها أن هذه العملية ليست صحية أبداً وأنه يمكن للوبر أن يعلق على أسطح الأطباق. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي إعادة استخدام منشفة مصنوعة من القماش إلى انتشار البكتيريا على الأطباق. بطبيعة الحال، كي تظل المناشف نظيفة، عليكم غسلها بانتظام. بالطبع، يمكنكم شراء مناشف ورقية أو أخرى مصنوعة من المايكروفايبر، ولكن سيكلفكم ذلك مبالغ إضافية.

إليكم السبب الذي يجعل عملية تجفيف الأطباق باستخدام منشفة نظيفة أمراً ضرورياً:

لتجنب انتشار الرطوبة في خزائن المطبخ
إذا قمتم بتوضيها وهي لا تزال مبتلة قليلاً، قد تغير الرطوبة شكل الأثاث مع مرور الوقت. ناهيكم عن التراكم الحتمي للفطريات والعفن. يشكل ذلك خطراً كبيراً على صحتكم.

من أجل إزالة البقع وبقايا الماء عن أسطح الأطباق
تجدي المنشفة نفعاً كبيراً في التخلص من البقع التي تتشكل بسبب الكلس الموجود داخل ماء الحنفية. عند مسح أدوات المائدة بشكل جيد، ستصبح هذه الأخيرة جافة ولامعة.

لإزالة بقايا المنظفات والبكتيريا

لا يضمن الغسل المنتظم للأطباق إزالة جميع المواد الكيميائية عنها. يمكن لهذه البقايا أن تبقى عالقة: يساعدكم استخدام منشفة على ضمان نظافة مثالية وإخفاء جميع البقع غير المرغوب بها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للفوطة النظيفة أن تقضي على 90% من البكتيريا الموجودة على سطح الأطباق.

  • تعد المنشفة الصغيرة، المصنوعة من مواد طبيعية، مثالية لتجفيف الأطباق. ومع ذلك، انتبهوا إلى قدرتها على امتصاص رطوبة الهواء. كلما ارتفعت هذه القدرة، كانت أفضل.
  • من أجل تجفيف الأطباق في الهواء الطلق، ضعوا فوطة بالقرب من حوض الجلي وضعوا الأدوات عليها. عندما تسيل أكبر كمية ممكنة من الماء، قوموا بتوضيها.
  • عليكم تجفيف الأكواب والأدوات المصنوعة من المعدن. لذلك، من الأفضل استخدام المناشف الورقية أو المايكروفايبر للقيام بذلك.
  • بعد الانتهاء من العملية، عليكم غسل جميع المناشف المصنوعة من القماش وتجفيفها.
أخيراً، هل يجب تجفيف الأطباق بعد غسلها أم لا؟

بالطبع، يعود الخيار بكامله لكم. يمكنكم أن تقوموا بما يناسبكم أكثر. من الواضح أن أولئك الذين يمتلكون آلة لغسل الصحون، لا يعانون من هذه المشكلة أبداً لأن الجهاز يقوم بالمهمة نيابة عنهم. عندما يغسل هذا الأخير الصحون، هي تخرج منه جافة. لا حاجة عندها للمنشفة أو الفوطة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More