عندما تتركون ملابسكم في الغسالة طوال الليل ترتكبون خطأ لا ينتبه له الكثيرون

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تتسبب الرطوبة بالعديد من المشاكل في المنزل. في الواقع، بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى انتشار العفن على الأسطح الرطبة مثل الجدران أو زوايا الحمام، هي تؤثر أيضاً على نضارة الملابس ونظافتها حتى لو تم غسلها للتو. إذن، لا ننصحكم بترك ملابسكم داخل الغسالة طوال الليل بعد الانتهاء من غسلها. أكملوا قراءة مقالتنا لتتعرفوا إلى السبب.
يميل معظم الأشخاص، بسبب العادة أو ضيق الوقت، إلى تشغيل الغسالة ليلاً قبل أن يخلدوا إلى الفراش. يبقى عندها الغسيل داخل الغسالة طوال الليل بعد الانتهاء من غسله. ومع ذلك، قد تتسبب هذه الرطوبة بالكثير من المشاكل لملابسكم.

لماذا لا ينبغي عليكم ترك الملابس داخل الغسالة طوال الليل؟

يؤدي الاحتفاظ بالملابس المغسولة داخل الغسالة لوقت طويل بعد انتهاء الغسلة إلى تشكل البكتيريا والعفن. في الواقع، تتكون هذه الأخيرة في وجود الرطوبة والحرارة المسؤولين عن الروائح الكريهة التي تغطي الملابس. لذا، إذا شممتم رائحة كريهة عند إخراج ملابسكم من الغسالة، لا فائدة من تجفيفها. يعني ذلك أن العفن والبكتيريا قد استقرّا على الملابس وأصبح عليكم غسلها من جديد دون استخدام الكثير من المنظفات. من أجل تجنب استهلاك الكثير من الطاقة، اختاروا دورة غسيل قصيرة كافية لإزالة الروائح الكريهة.

حيلة سهلة وفعالة: من أجل التخلص من روائح الملابس الكريهة بكل فعالية، يمكنكم استخدام منتجات طبيعية متوفرة في متناول أيديكم. اخلطوا القليل من بيكاربونات الصودا (بيكينج صودا) مع القليل من المنظفات قبل البدء بدورة الغسيل، أو قوموا بسكب القليل من الخل الأبيض داخل حجرة الغسيل. بالإضافة إلى قدرة هذه المنظفات الطبيعية على إزالة جميع الروائح الكريهة، هي فعالة جداً في تنعيم الملابس بفضل مفعولها المضاد للكلس.

stock.adobe
متى يمكننا إخراج الملابس من الغسالة؟

للحصول على غسيل نضر برائحة خلابة، عليكم إخراج الملابس من الغسالة فور انتهاء الغسلة. ومع ذلك، إذا تعذّر عليكم القيام بذلك، يمكنكم إبقاء الغسيل داخل الغسالة لبضع ساعات. في الواقع، وفقاً لمعهد علوم المنزل التابع لشركة Whirlpool، تبدأ البكتيريا المسؤولة عن تشكل الروائح الكريهة بالظهور بعد ترك الملابس في الغسالة لأكثر من 8 ساعات. تذكروا أن ملابسكم لن تبدو بحلة جديدة إلا إذا قمتم بتعليقها فوراً بعد انتهاء الغسلة.

بالإضافة إلى عدم ترك الملابس داخل الغسالة لفترة طويلة من الوقت، هناك أمور أخرى يجب القيام بها للحفاظ على نظافة ونضارة هذه الأخيرة. ننصحكم إذن بترك باب حجرة الغسيل مفتوحاً بعد انتهاء الغسلة لتتبخر الرطوبة. عند ابقاء الباب مغلقاً، تتشكل البكتيريا والعفن داخل الغسالة. تقلل الغسالة المليئة بالعفن من كفاءة عملية الغسيل وتؤدي إلى ظهور الروائح الكريهة. من هنا تظهر ضرورة تنظيف الغسالة بعمق فور أن يصبح الأمر ضرورياً. يمكنكم سكب الخل الأبيض داخل الغسالة وتشغيلها وهي فارغة على حرارة 90 درجة مئوية. بالإضافة إلى التخلص من العفن وامتصاص الروائح المزعجة، يسمح الخل الأبيض بإزالة الترسبات من الغسالة عن طريق القضاء على البقع الكلسية.

لتجنب الحصول على غسيل تفوح منه روائح كريهة، عليكم تجفيفه جيداً. لهذا، علقوه في الهواء الطلق واحرصوا على إبعاد كل قطعة ملابس عن غيرها كي تسرّعوا عملية التجفيف.

إذن، عندما لا تتركون ملابسكم في الغسالة لوقت طويل، أنتم تتجنبون ظهور البكتيريا والعفن اللذين يسدان الغسالة ويتركان روائح غير مرغوب بها على ملابسكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More