كيف تعثرون على هاتفكم الضائع بسرعة بواسطة Google أو Apple ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

العثور على هاتفكم الضائع: عندما تفقدون هاتفكم الخلوي، من المهم جداً أن تتصرفوا بسرعة. إذا لم يمر إلا بضع دقائق على فقدانه، من الأفضل أن تحاولوا إيجاده على الفور. كل ما عليكم فعله هو استعارة هاتف صديق لمحاولة العثور عليه. سنشرح لكم كيفية القيام بذلك.
من أجل إيجاد هاتفكم الذكي المفقود، أول ما عليكم فعله هو أن تطلبوا من صديق أو شخص قريب أن يعيركم هاتفه لبضع دقائق كي تتصلوا بالإنترنت. أنتم بحاجة إلى بيانات اعتماد جوجل (Google) وآيكلاود (iCloud). كل ما عليكم فعله بعد ذلك هو أن تتصلوا بخدمات الموقع التي تقدمها هاتان الخدمتان.

كيف تجدون هاتفكم الذكي باستخدام جوجل Google؟

يعتبر تحديد موقع هاتفكم المفقود باستخدام حساب جوجل Google الخاص بكم وسيلة سهلة وسريعة. بالطبع، أنتم بحاجة إلى أن تعرفوا بيانات اعتماد جوجل، أي عنوان Gmail وكلمة المرور الخاصة به. إذا كنتم قد شغلتم المصادقة الثنائية (التحقق بخطوتين)، قد تحتاجون إلى إدخال أحد الرموز الاحتياطية، وبالأخص إذا كنتم تحاولون أن تتتبعوا هاتفكم بواسطة هاتف آخر لا يخصكم.

ملاحظة: تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة مخصصة لمستخدمي Android فقط. يجب على الهاتف ألا يكون مغلقاً وأن يكون متصلاً بحساب جوجل. سيؤدي ذلك تلقائياً إلى تشغيل إعداد “العثور على جهازي”.

تقدم Apple أيضاً حلاً للعثور على هاتفكم الضائع. كل ما عليكم فعله هو اللجوء إلى الموقع التالي: icloud.com/#find. يصبح بامكانكم عندها أن تحددوا على الخريطة موقع جهاز iPhone الخاص بكم أو أي جهاز من منتجات Apple (iPad, iPod,Mac…). يصبح عندها بامكانكم أن تتصلوا على هاتفكم، تنتقلوا إلى وضع “مفقود” (عن طريق قفل الجهاز) أو أن تحذفوا عن بعد جميع المعلومات الشخصية الموجودة داخله.

premium freepik license

انتبهوا! إذا استعرتم جهاز Android للبحث عن هاتفكم الآيفون، سيخبركم iCloud أن المتصفح غير مدعوم (يمكن لذلك أن يحدث إذا استخدمتم أي موقع غير Safari على iPhone أو iPad ). إليكم نصيحة أخرى لحل هذه المشكلة: يكفي أن تفتحوا خيارات المتصفح وتستخدموا خيار “طلب موقع سطح المكتب” لتعرضوا إصدار iCloud على الكمبيوتر، على سبيل المثال. بالتأكيد، هذه الطريقة ليست أكثرها عملية، ولكن يمكن اللجوء إليها في حالة الطوارئ.

تفادي فقدان الهاتف المحمول

تعتبر وسائل البحث عن الهاتف التي قدمناها لكم اليوم مفيدة للغاية، ولكن من أجل الإستفادة منها، لا تنسوا أن تشغلوا الخيارات جميعها على هاتفكم الذكي. بمعنى آخر، عليكم أن تقوموا بتشغيل خدمات تحديد الموقع وأن تحتفظوا على الأقل برمز مرور واحد من أجل إلغاء تأمين التحقق بخطوتين. سيسمح لكم ذلك بأن تتصلوا بجهازكم من خلال جهاز آخر للعثور عليه بأسرع وقت ممكن.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More