تقشير البصل دون بكاء: الحيل التي تمنع الدموع عند تقطيع البصل بالسكين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما نقطّع أو نقشر البصل، من الصعب ألا نذرف بعض الدموع (دموع السعادة بلا شك، سعادة الطبخ). إنها ردة فعل طبيعية جداً، فالبصل يطلق أنزيم الأليناز الذي يهيج العينين ويجعلها تدمع. اليكم طرق تقشير البصل دون بكاء.

إحدى الحيَل الفعالة للتخفيف من حدة هذا التأثير، أو حتى منعه بشكل تام عند التقشير، هو تمرير هذا النوع من الخضروات، مباشرة تحت الماء ثم تقطيع الطبقة الأولى باستخدام سكين مبلل بعصير الحامض.
ستتحول حكة الأنف والدموع مجرد ذكريات أليمة!

بعض الحيَل التقليدية البسيطة لتقشير البصل بلا دموع

هناك حيلة أخرى فعالة لتجنب البكاء عند تقطيع البصل، وهي ببساطة إخراجه من الأكياس الشبكية ووضعه في البراد، لا بل أفضل من ذلك، في الثلاجة (الفريزر) لمدة 15 دقيقة قبل تقشيره. ذلك يبطىء انطلاق المواد الطيّارة المثيرة للدموع الموجودة في البصل.
سترون، إنها حيلة مدهشة وفعالة!
الطريقة الثالثة تنصح بوضع قطعة كبيرة من الخبز الفينو (الافرنجي) بين الأسنان أثناء التقطيع. يمتصّ الخبز المواد الحارقة حين تتصاعد من البصل قبل أن تصل إلى العينين.

طريقة أخرى هي أن تغسلي السكين بالمياه الباردة قبل التقطيع

نصيحة إضافية: الحيلة “التي تفتقر إلى الرقيّ” ولكنها تنجح في كل مرة
هذه حيلة تنجح في كل مرة، ولكنها غير اعتيادية وغريبة، أطلبوا من شخص ما أن يساعدكم ويقوم بتقشير البصل عوضاً عنكم! الأمر ليس لطيفاً… ولكننا أخبرناكم مسبقاً.
بعض الأشخاص يقطعون البصل بالقرب من موقد الغاز (البوتاغاز) بعد إشعاله بعود الكبريت، ولكننا لم نقم بتجربة هذه الحيلة بعد.
وأنتم؟ ما هي الحيل التي تستخدمونها لتقشير البصل بلا دموع؟

لمزيد من المعلومات

كلّ أنواع البصل، الأبيض والأصفر والأحمر تحتوي على مركّبات تدعى الكبريت العضوي organosulfur بنسب مختلفة. وكلما كانت البصلة حارقة كلما كانت نسبة هذه المركبات عالية فيها. لكن البصل يحتوي أيضاً على مادتي الكيرسيتين والأنثوسيانينز وهي من الفلافونويد. البصل الأحمر هو الأغنى بهاتين المادتين المضادتين للأكسدة اللتين تقيان من السرطان وأمراض القلب كما تمنعان أكسدة الكولستيرول الضار وتبعدان شبح الإصابة بأمراض إلتهابية عديدة.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية مفيدة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More