كيف تعيدين اللون الأصلي للملابس السوداء وتمنعين بهتانها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نصائح فعالة لإعادة اللون الأصلي للملابس السوداء
يمكنك استخدام بعض المنتجات لإعادة الحيوية للون الأسود للملابس.

استخدام الصبغة والمنظفات الخاصة

هناك طريقتان تساعدان على إعادة الحيوية والإشراق إلى لون الملابس الأسود. من الممكن القيام بذلك باستخدام:
  • المنظفات الخاصة

يتيح لك اختيار منظف خاص فرصة الحفاظ على اللون الأسود والألوان الداكنة. في الواقع، هناك منظفات عديدة مخصصة للون الأسود وتساعد في الحفاظ عليه. مع ذلك، من المهم جداً احترام الكمية اللازمة من المنظف لتجنب ظهور البقع بعد الغسيل.

قبل استخدام الصبغة، من المهم جداً تحديد ما إذا كان القماش يمتصها جيداً. تمتص الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن والحرير والكتان الصبغات أكثر من غيرها. هي تعمل أيضاً على الأقمشة الصناعية. ومع ذلك، لا يمكن استخدامها على الأقمشة المصنوعة 100% من البوليستر أو الإيلاستين. من أجل الحصول على لون جميل، يجب استخدام الماء الساخن مع الصبغات الداكنة. يمكنك استخدام صبغة سائل أو مسحوق (بودرة). من المهم جداً أن يتخلل الماء الساخن الملابس تماماً. لذلك، يجب أن تظل هذه الأخيرة منقوعة داخله لساعة أو أكثر.

كيف تتجنبين تغير لون الملابس السوداء؟

عند غسل الملابس السوداء في الغسالة، من المهم قلبها من الداخل للخارج حتى لا يتغير لونها من الخارج. وبالتالي، سيتم حماية لون الملابس من الاهتزازات في الغسالة. في الواقع، تحتك ألياف الأقمشة ببعضها البعض أثناء دورة الغسيل مما يؤدي إلى إتلاف الملابس وتغيير لونها. لهذا، عند غسل الملابس السوداء، من الأفضل اختيار دورة غسيل قصيرة. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضًا غسل الملابس السوداء بالماء البارد. يسرع الماء الساخن من بهتان الملابس الداكنة اللون. لذلك، يجب ألا تزيد درجة حرارة الماء عن 30 درجة مئوية.

بالنسبة لعملية التجفيف، يجب أن تحذري من الشمس ومن النشافة. يفضل اللجوء إلى التجفيف في الهواء الطلق دون تعريض الملابس للكثير من الشمس من أجل المحافظة على لونها الداكن. في الواقع، تحل أشعة الشمس محل المنتجات الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الملابس. لذا، هي تفقد لونها تحت أشعة الشمس.

premium freepik license
إليك 4 نصائح تعتمد على مكونات طبيعية تعيد اللون الأسود إلى ملابسك السوداء:
  • القهوة:
    • بما أن القهوة مثالية لتجديد اللون الأسود، هي تسمح بتكثيفه وإصلاحه. من أجل استخدامها، من المهم جداً نقع الملابس بالقهوة أو سكب فنجان من القهوة داخل الغسالة. تعمل القهوة كصبغة طبيعية. هي تسمح لك بالحصول على لون متجانس
  • الجعة (البيرة)
    • تعتبر عملية استخدام الجعة فعالة للمحافظة على لون الملابس الأسود. من أجل اخفاء رائحتها، يكفي أن تغسلي الملابس بالماء النظيف بعد الانتهاء.
  • السبانخ:
    • يساعد ماء طهي السبانخ على تثبيت اللون الأسود للملابس. يكفي أن تنقعي الملابس الداكنة داخله قبل أن تغسليها بالماء النظيف.
  • الشاي:
    • بما أن الشاي هو مادة حافظة، هو يحافظ على لون الملابس الداكنة. عليك بنقع هذه الأخيرة داخله حتى يصبح فاتراً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More