هل يفتح ثفل القهوة البالوعة وأنابيب الصرف الصحي المسدودة فعلاً ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لقد شرحنا لكم خلال مقالاتٍ سابقة مراراً وتكراراً، لأيّ مدى يمكنكم الاستفادة من ثفل القهوة ولما يجب عليكم ألّا تتخلّصوا منه في سلة المهملات. يستخدم العديد منا هذا السماد الرائع في الحديقة أو يعيد تدويره يومياً بأشكالٍ مختلفة. وفي كل مرة يقع جدال حول إحدى طرق التدويرٍ هذه. في الحقيقة، نسمع دائماً أنه علينا وضع ثفل القهوة في أنابيب الصرف بدلاً من المواد الكيميائية التي نستخدمها لفتح انسداد المجلى (الحوض). يردّ البعض على هذا الأمر، بأنه يمكن لهذه المادة في الحقيقة أن تزيد الوضع سوءاً ويجب علينا تجنّب استخدامها. فلنستكشف في هذا المقال، ما هو الخطأ وما هو الصواب!

بم يُفيد ثفل القهوة في أنابيب الصرف؟
يساعد على تنظيف خطوط الأنابيب

لا يوجد الكثير من الشكوك حول هذا الموضوع، ثفل القهوة قادرٌ على إزالة الدهون. لذا فهو يعتبر بديلاً ممتازاً عن مستحضرات التنظيف الأخرى ولإزالة المواد التي لا تتمكن تلك المستحضرات من التخلص منها. للبقاء في إطار المطبخ، يمكننا أن نتخيل استخدامه مثلاً، لإزالة بقع الأطباق الشديدة الاتساخ أو إزالة بُقع الدهون من المجلى (الحوض). بالإضافة إلى ذلك، تساهم قدرته على التخلص من الدهون الصعبة في تنظيف الأنابيب.

يساعد على إزالة روائح أنابيب الصرف

يشبه ثفل القهوة بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) والخل الأبيض وكذلك عصير الليمون الحامض بكونه مزيل روائح ممتاز. يمكننا استخدامه بطرقٍ مختلفة: في البراد، على اليدين بعد الطبخ، إلخ. وخاصة، عندما تفوح من الأنابيب روائح مزعجة، سيجعلكم تتغلبون عليها بسرعة وبشكلٍ فعّال.

ثفل القهوة للتخلص من انسداد خطوط أنابيب المجلى (الحوض)

تصريف المياه الراكدة بطيءٌ جداً، هناك أصوات غرغرة، بقايا الطعام تطفو من جديد كلما استخدمتم جلاية الأطباق، مجرى مياه الصرف الصحي مسدود، هناك روائح مزعجة تفوح، إلخ. لتتجنبوا كل مشاكل نظام الصرف الصحي هذه، يمكنكم استخدامه سيساعدكم في التغلب على انسداد المجلى (الحوض)… ولكن بشرط أن يستخدم بشكلٍ صحيح!

كيف نستخدم ثفل القهوة بالشكل الصحيح في أنابيب الصرف؟

يمكن لثفل القهوة أن يصبح جاذباً للدهون. هذا هو السبب الذي يدفعنا ليس فقط إلى عدم استخدامه بكثرة، ولكن أيضاً التأكد من استخدامه بالشكل الصحيح. فهو لن ينفع بتاتاً لفتح الإنسدادات الكبيرة للأنابيب. علينا في هذه الحالة أن نلجأ إلى حلولٍ طبيعية أكثر جذرية لحل مشكلة المياه الراكدة. ولكن يمكننا الاستعانة به عندما تكون صعوبة تصريف المياه خفيفة أو أيضاً اعتيادية، ولكي نتجنب الإنسدادات البسيطة التي يمكن أن تتشكل.
لتجنب الوقوع في الخطأ، لا يمكننا أبداً تفريغ محتوى فلتر ماكينة القهوة في مصرف المجلى (الحوض)! ضعوا ملعقة أو ملعقتين صغيرتين واشطفوا فوراً بتيار مياهٍ ساخنة أو ليتر من المياه المغلية. سيتمكّن تفاعل الحبوب مع المياه شديدة السخونة بلا شك، من صيانة خطوط الأنابيب وسيمنع الرواسب الدهنية من الالتصاق بالجدران. علاوة على ذلك، فإن شطف ثفل القهوة مهم جداً، لأنه إذا جف الثفل وأصبح قاسياً، يمكنه أن يسدّ القنوات وعندها يصبح ضرره أكثر من فائدته.
لا بد أن المعلومة قد وصلتكم: يمكن لثفل القهوة أن يكون مفيداً جداً بشرط أن نستخدمه بطريقة صحيحة ولا نُكثر من كميته.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More