الغربان : 5 حيل كي تبعدوها عن المنزل وعن مزروعاتكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ابعاد الغربان: أصوات مزعجة، فضلات على حافة النافذة، عبث بالنفايات، سرقة من حقول الذرة… باختصار، تتسبب الغربان بالعديد من الأضرار. وبما أنّ الغربان تتنقّل ضمن مجموعات، فإنّ الضرر الذي تسببه هذه الطيور يمكن أن يكون ضخماً. لكن ثمة حلول فاعلة قادرة على إبعادها عن مكان سكنكم وعن مزروعاتكم.

استخدموا شريطاً طارداً

تجدون في الأسواق أشرطة طاردة للتخلّص بسهولة من الغربان. تُعلّق هذه الأشرطة على الأشجار القريبة من المنزل وقرب النوافذ والأبواب. تسمح هذه الأشرطة أيضاً بإبعاد الطيور الأخرى غير المرغوب فيها.

استخدموا أقراصاً ممغنطة CD لمنعها من الاقتراب

بدلاً من أن ترموا هذه الأقراص التي لم تعد صالحة للاستعمال أو التي ترغبون في التخلّص منها، استخدموها لإبعاد الغربان. في الواقع، لا تحتمل هذه الطيور انعكاسات الأقراص عند وقوع أشعة الشمس عليها. يكفي بالتالي أن تعلّقوها في حبل تجعلونه يتدلّى من الأشجار القريبة من المنزل والحديقة. تسمح هذه الحيلة بإبعاد الحمائم وغيرها من الطيور غير المرغوب فيها.

استخدموا أطباقاً من الألمينيوم

تعمل أطباق الألمينيوم كالأقراص الممغنطة. يمكنكم أن توزّعوها في مختلف الأماكن حول المنزل وفي البستان والحديقة المزروعة بالخضار لتمنعوا الطيور من الاقتراب. كما يمكنكم تعليقها أيضاً كي تدور حول نفسها. وفي حال حاولت الطيور رغم هذا الإجراء أن تقترب، فيمكنكم أن تعمدوا إلى إخافتها عبر الطرق على الأطباق بعصا. يمكن استبدال الأطباق أيضاً بالمعلبات الفارغة ذات الأحجام المختلفة.

استخدموا جلاً شفافاً

تجدون هذه الأنواع من الجل الشفاف اللاصق في متاجر العدّة والخردوات، وهي ليست سامة. لكنها تثني الطيور عن العودة مجدداً. ضعوا الجل في الأماكن التي تحطّ فيها الطيور عادة: حوافي النوافذ، أغصان الأشجار في محيط المنزل…

استخدموا الليزر لتهرب الطيور

لا تحتمل الغربان الاشعاعات الصادرة عن أجهزة اللايزر. بالتالي، يمكننا أن نزعجها عبر توجيه اللايزر نحوها مباشرة وتحريكه في كافة الاتجاهات. لكن هذا الحل لن يمنعها من أن تعود بعد قليل. إنما لو قمنا بإزعاجها بشكل متكرر ومستمر فقد يثنيها هذا عن العودة. إذن، لكي تنجح هذه الطريقة، لا بد من أن نظهر إصراراً ومثابرة أكثر من الطيور.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More