الشرفة المغلقة : كيف ننظف الأرضية والبالوعة والسكك والهيكل (2)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

طريقة تنظيف الشرفة المغلقة:

كيف نعتني بسكك الشرفة؟

إن استخدام المكنسة الكهربائية إجباري لتنظيف سكك الشرفة، فهذا يسهّل إزالة الغبار الذي من شأنه أن يعيق حسن عمل المزاليق. بعدئذ، اختاروا الخل الأبيض لتنظيف عميق. يُعدّ هذا السائل الحليف لعملية تنظيف المنزل، منظّفاً فعّالاً للغاية.

  1. امزجوا 250 ملل من الخل مع 750 ملل من الماء الفاتر
  2. خذوا بعدئذ عود تنظيف الأذنين وغطّسوه في الخليط
  3. مرروا العود على زوايا السكة لإزالة كل الأوساخ
  4. بدّلوا العود من حين إلى آخر
  5. كرروا هذه العملية حتى تصبح السكك نظيفة وخالية من الأوساخ.
كيف ننظّف أرضية الشرفة؟

إنّ تنظيف أرضية الشرفة، سواء أكانت من خشب أو من حجر أو من بلاط، بواسطة ممسحة من المايكروفايبر مبللة بالماء الفاتر، كافٍ. ولتنظيف عميق، تحتاجون إلى بيكربونات الصودا وخل أبيض وزيوت عطريّة ومياه ساخنة.

  1. اسكبوا مياهاً ساخنة في دلو
  2. أضيفوا إليها: ملعقتين من بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)، ملعقة كبيرة من الخل الأبيض و3 ملاعق كبيرة من الزيوت العطريّة
  3. امزجوا المكونات كلها.
بعدئذ، انتقلوا إلى عملية التنظيف:

1- خذوا ممسحة من قماش وغطسوها في الدلو
2- اعصروها ثم امسحوا بها الأرض
3- غيّروا المياه التي في الدلو بين الحين والآخر
4- كرروا العمليّة حتى تصبح الأرضيّة نظيفة
5- امسحوا الأرضيّة بفوطة نظيفة لتجفيفها.

premium freepik license
كيف ننظّف مزاريب وبالوعات الشرفة بشكل جيد؟

تتطلّب المزاريب أيضاً حداً أدنى من العناية. ولهذه الغاية، لا بد من إزالة الأوراق والأوساخ والبقايا العالقة داخلها بواسطة ممسحة ذات عصا متحرّك، قابلة للإطالة. في حال كان مزراب الماء مسدوداً، اسكبوا فيه عصير الليمون الحامض أو الخل الأبيض. اتركوه مدة ساعتين أو طيلة النهار كي يؤدّي المنتج مفعوله. كرروا العملية حتى تتخلصوا من الانسداد.
للأجزاء المصنوعة من الألمينيوم، امزجوا ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا مع ملعقة كبيرة من الماء. بللوا اسفنجة بهذا المزيج وافركوا السطح المصنوع من الألمينيوم ثم جففوه بواسطة فوطة نظيفة.

كيف تنظّفون هيكل الشرفة؟
  1. يتم تنظيف هيكل الشرفة وفقاً للمادة التي صُنع منها.
  2. يُنصح باستخدام الماء والصابون للألواح الزجاجية، فمن شأن هذا أن يجعلها تلمع كما يسمح بدخول نور الشمس إلى هذه المساحة. يمكن لاستخدام المواد الكيميائية أن يلحق الضرر بالنباتات الموضوعة حول الشرفة.
  3. يُفضّل استخدام سائل غسل الصحون (سائل الجلي) للألمينيوم. ولهذه الغاية، اسكبوا بضع نقاط من سائل الجلي في الماء الفاتر وامزجوها. بللوا اسفنجة في السائل وافركوا السطح المصنوع من الألمينيوم. عند الشطف، استخدموا مياهاً فاترة وابدأوا من الأعلى.
  4. لا ننصح باستخدام المواد الكيميائية لتنظيف المواد الخشبيّة. فالخشب مادة سريعة العطب وعليكم أن تحرصوا على عدم تنظيفه بمستحضر مخصص لتنظيف الزجاج. يكفي أن تنظّفوا الخشب بالماء.

يمكنكم قراءة الجزء الأول من المقالة: الشرفة المغلقة : كيفية تنظيفها وتنظيف زجاجها وسقفها (1)

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More