كيف تتجنبون أن تتأكسد الخواتم ويتغير لونها ؟ 3 حيَل فعالة!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تأكسد الخواتم: الخواتم هي مجوهرات أكسسوارٍ رائعة، ولكنها غالباً ما تترك آثاراً على أيديكم. ليس أمراً جميلاً جداً أو جذاباً، أن يكون على أصابعكم بقعٌ زرقاء أو خضراء. إليكم إذاً 3 حيَل لتتجنبوا آثار الخواتم عند ارتدائها !

الحيلة رقم 1: وضع طلاء الأظافر على المجوهرات

عندما تضعون طبقة من طلاء الأظافر الشفاف، ستحمون الخاتم. في الواقع، يكفي أن تأخذوا طلاء الأظافر وتقوموا بطلاء الخاتم به. سيشكل ذلك حجاباً شفافاً على المجوهرات، مما سيسمح بتجنب أي نوع من أنواع التأكسد. لذلك تعتبر هذه الطريقة فعالة!

الحيلة رقم 2: نظفوا خواتمكم باستخدام الليمون الحامض
premium freepik license

إذا بدأ لون خاتمكم بالتحول إلى الأسود، ننصحكم بشدة أن تقوموا بتنظيفه. وما هو أفضل كم المنتجات الصحية والطبيعية لإعادة إحياء خاتمكم من جديد؟ يكفي أن تأخذوا ليمونة حامضة مع الماء الفاتر، وتفركوا بها الخاتم، سيختفي الاسوداد شيئاً فشيئاً.

الحيلة رقم 3: تجنبوا الأماكن الرطبة

تبدأ المجوهرات بالتأكسد عندما تتعرض إلى بيئة رطبة. وقد يحدث ذلك عندما نغسل أيدينا أو حتى عندما نتعرق. لتجنب ذلك، لا ننصح بارتداء الخواتم في طقسٍ شديد الحرارة. وفي كل الأحوال، عندما تنزعونها، حاولوا أن تضعوها في علبة كي لا تبقى في الهواء الطلق لمدة طويلة مما قد يعزز ظاهرة التأكسد. ببساطة، امسحوها بسرعة باستخدام فوطة، كي تتخلصوا من آثار الدهن، الكريمات، العرق قبل أن تعيدوها إلى علبة المجوهرات….
كي تتأكدوا من عدم حدوث تأكسد، قوموا باختيار الخواتم المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الفضة أو الذهب. فالاعتناء بها أسهل بكثير، ويمكنكم ارتداءها دون أن تتخوّفوا من أن تتأكسد. على سبيل المثال، يمكنكم تمرير هذه الأنواع من الخواتم تحت الماء دون خطر. لذا عليكم أن تنتبهوا كثيراً عند ارتدائكم للمجوهرات المزيفة، كي لا تتأكسد ويتغير لونها.

نصيحة إضافية

أتعرفون التقنية المستخدمة في المستشفيات لخلع خاتم عالق في الإصبع ؟
لقد حدث لنا على الأقل مرة في حياتنا أن أردنا أن نخلع خاتماً ووجدنا أن أصابعنا قد انتفخت…ردة فعلنا الأولى هي استخدام صابون الجلي، الفازلين أو حتى الزيت…

أحياناً هذا ينجح، لكن غالباً ما نكون بحاجة إلى أكثر من هذا!

التقنية المستخدمة في المستشفيات لخلع خاتم شخص جريح ترتكز على إدخال خيط تحت الخاتم (خيط أسنان، شريط قماشي، خيط حياكة) ولفّ الخيط حول الإصبع بشكل قوي. سيضغط الخيط إصبعكم، ولكن هذا لن يستغرق إلا بضع ثوانٍ.
عندما تشدون على الطرف الآخر من الخيط، سيسقط الخاتم من إصبعكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More