6 أجهزة يجب أن لا تبقى موصولة بالكهرباء بعد استعمالها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ لائحة الأدوات الكهربائية التي نتركها عادة موصولة بالكهرباء بشكل متواصل طويلة نسبياً! وسواءً أكان الهدف الحدّ من ارتفاع كلفة الكهرباء أم الحفاظ على البيئة، لنكتشف معاً بعض الأدوات الكهربائية التي ينبغي نزعها من القابس على وجه السرعة بعد استخدامها.

1. الكمبيوتر المحمول

على غرار الكمبيوتر الثابت، يستمر الكمبيوتر المحمول باستهلاك الكهرباء عندما يكون في حالة ايقاف (حتى وإن كان لا يستهلك الكهرباء بقدر الكمبيوتر الثابت). من جهة أخرى، إنّ بقاء الكمبيوتر موصولاً بالكهرباء حتى وإن كانت البطارية ممتلئة يؤثر سلباً في عمرها. باختصار، لا تترددوا في فصل الكمبيوتر عندما تمتلئ البطارية وفي إطفائه تماماً عند إنهاء ما تقومون به من عمل أو ما تتسلون به.

2. التلفزيون
stock.adobe

غالباً ما يبقى التلفزيون في وضعيّة الايقاف إن لم نكن نستخدمه. ولسوء الحظ أنّ هذه الأجهزة لا تملك دوماً زراً لإطفائها. بالتالي، يجب على المستخدم أن يتذكّر أنّ عليه سحب القابس أو إطفاء الوصلة الكهربائية في حال عدم استعماله. ولتسهيل أمورنا، يمكننا أن نشتري قابساً خاصاً يعمل بواسطة آلة تحكّم عن بعد لقطع الكهرباء عن التلفزيون… من دون سحب القابس.

3. قارئ أقراص الفيديو

يمكن للمظاهر أن تكون خدّاعة ويمكن لقارئ أقراص فيديو مطفأ ظاهرياً أن يكون في الواقع في وضعية الإيقاف ما يؤدي بالتالي إلى استهلاك إضافي للكهرباء. إن لم يكن موصولاً بمقسّم كهربائي يمكن إطفاءه أو فصله عن الكهرباء عند الانتهاء من استخدام الأدوات السمعيّة-البصريّة، فيمكنكم هنا أيضاً أن تحصلوا على قابس يعمل بواسطة آلة تحكّم عن بعد لإطفائه تماماً.

4. اللمبات أو المصابيح الذكيّة

إنّ اللمبات الذكيّة (التي يمكن التحكّم بضوئها عن بعد) تبقى موصولة بالكهرباء باستمرار. عندما تستهلك الكهرباء كي تسمح بنقل بيانات ما، يمكنها أن تُثقل فاتورة الكهرباء. بالتالي، فكروا في نزع المصابيح من القوابس وإطفاء مفاتيح الكهرباء الصحيحة كلما أمكن ذلك.

5. مشغّل الموسيقى أو الستيريو

غالباً ما نظنّه مطفأً على غرار قارئ أقراص الفيديو في حين أنه ليس كذلك. إن لم تنزعوا القابس ففكروا في قابس يعمل بواسطة آلة تحكّم عن بعد لتوفير الكهرباء!

6. آلة طابعة عن بُعد

تبقى في وضعية تأهب باستمرار، تماماً كالمصابيح الذكيّة، لتسمح بنقل البيانات ولتتفاعل على الفور عند إصدار أيّ أمر طباعة. إن كنتم لا تعملون أو لا تحتاجون إليها، ففكروا في إطفائها أو نزع القابس.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More