محرك سيارتكم يهتز باستمرار: إليكم الأسباب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا كان محرك سيارتكم يهتز باستمرار، فمن المحتمل أن يكون هناك مشكلة ما في أجزاء معينة منها أي في تلك التي تمتص الاهتزازات الناتجة عن المحرك. ومع ذلك، قد تظنون أحياناً أن الاهتزاز يصدر عن المحرك، بينما هو يصدر في الواقع عن محاور دوران السيارة (جذعها). تعرفوا الآن إلى أسباب اهتزاز محرك السيارة:

1

قد تكون بكرة العمود المرفقي هي السبب باهتزاز المحرك. في الواقع، تُعرف هذه القطعة أيضاً باسم بكرة امتصاص الصدمات لأنها تساهم في تخفيف حدة الاهتزازات في محرك السيارة. في حال كانت هذه القطعة تالفة أو إذا لم تكن تعمل بشكل صحيح، ستلاحظون أن محرك سيارتكم بدأ بالاهتزاز. ننصحكم إذاً بزيارة الميكانيكي كي تحلّوا المشكلة بأسرع وقت ممكن.

2

قد يكون الخلل في قاعدة المحرك أو المربط (إسفين) سبباً آخر يؤدي إلى اهتزاز المحرك. يعتبر هذا الجزء مسؤولاً عن توصيل المحرك بهيكل السيارة ومن أبرز وظائفه هي القضاء على الاهتزازات التي يولدها المحرك عند تشغيله. عادة، لا يجب أن تواجهوا أي نوع من المشاكل نتيجة هذا ولكن عندما تقودون بعصبية وسرعة، قد يتضرر هذا الجزء من السيارة بشدة. يمكن للميكانيكي مساعدتكم على إصلاح هذا الضرر.

3

إذا كان الجو بارداً للغاية في الخارج، من الطبيعي أن يهتز المحرك أكثر من العادة. لا داعي للقلق إذا اختفت هذه الاهتزازات في ظل الظروف المناخية الطبيعية. يهتز المحرك عادة عند انخفاض الحرارة لأنه يصبح عاجزاً عن الوصول إلى درجة التشغيل المثالية.

4

قد تدل اهتزازات محرك سيارتكم على وجود أعطال في بوجيات أو شمعات احتراق هذه الأخيرة.

5

قد تظنون أحياناً أن محرك السيارة يهتز باستمرار بينما يكون هذا الإهتزاز صادراً عن محاور دوران السيارة التي قد تعرضت للتلف. إذا تعرضت سيارتكم لحادث ما، حتى لو لم يكن خطيراً أو لم يترك ضرراً واضحاً، قد تكون محاور دوران السيارة تحملت عواقب هذا الحادث. عليكم زيارة الميكانيكي ليحدد سبب الاهتزاز.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More