الريموت كونترول (جهاز التحكم عن بعد) : كيف ننظفه من الداخل والخارج ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

غالباً ما نتخلى بسهولة عن فكرة تنظيف جهاز التحكّم عن بعد (الريموت كونترول)، علماً أنّ تراكم الأوساخ في داخله يؤدي إلى تعطّله. بالتالي، يتوّقف هذا الجهاز عن الاستجابة لمحاولات تشغيله. ولتجنّب حدوث أيّ عطل في جهاز التحكّم عن بعد، من الضروري أن ننظفه ونعتني به بانتظام. ولهذه الغاية، إليكم بعض الطرق الفاعلة.

يشكّل السبيرتو أو الكحول المنزلي عيار 70 درجة أحد المستحضرات المعقّمة الأكثر فاعلية. هذا المحلول المطهّر مصنوع من الايثانول وهو مخصص بشكل عام للاستخدام الطبيّ الخارجي. لكن هذا المنتج يسمح أيضاً بإزالة البقع عن العديد من الأغراض وهو مناسب تماماً لتنظيف المنزل. يمكن لجهاز الريموت كونترول أن يصبح نظيفاً ولامعاً بفضل هذا المستحضر. ولتنظيفه، يجب أن تستخدموا منديلاً رطباً أو عود تنظيف الأذنين فضلاً عن السبيرتو (الكحول) 70 درجة.
لكن يجب استخدام الكحول بعناية لتتجنبوا الحوادث. إذن، لا بد من اتخاذ بعض الاجراءات الوقائية عند استعمال هذا المستحضر لتنظيف الريموت.

إليكم بعض النصائح:
  1. ضعوا قفازات عند أيّ تماس مباشر مع المستحضر ولتجنّب أيّ حروق للبشرة
  2. اسكبوا القليل من الكحول على المنديل الرطب أو عود تنظيف الأذن
  3. افركوا البقع بخفة كي تتخلصوا من الأوساخ مع تجنّب وصول الكحول إلى الدائرة الكهربائية الداخلية
  4. دعوا الجهاز يجف لبضع دقائق في الهواء الطلق
premium freepik license

تضمن لوحة الدائرة الالكترونية حسن عمل جهاز التحكّم عن بعد. تتألف هذه الدائرة من منطقة موصّلة (قرص) ومن مواد عازلة. وهذه الدائرة تشكّل جزءاً لا يتجزأ من داخل الجهاز. ولتنظيفها، لا بد من فكّ الجهاز ما يتطلّب التالي:

  1. التحقق مما يثبّت الهيكل الخارجي
  2. فتح الهيكل الخارجي: استخدموا مفك براغي مناسب لحلّ البراغي ونزعها قبل فصل جزئيّ الريموت عن بعضهما
  3. أبعدوا القسمين العلوي والسفلي بواسطة مفك براغي مسطّح أو بواسطة الأظافر
لا بد من العمل برقة لكي يبقى الهيكل الخارجي سليماً

بعد فتح جهاز الريموت كونترول، تظهر الأوساخ على شكل تراكمات سوداء ملتصقة على الدائرة الكهربائية. وهذه التراكمات تشكّل خطراً على حسن عمل الجهاز ما يعني أنه من المهم إزالتها. تحتاجون إلى بعض الماء والصابون وممحاة وفوطة. لتنظيف لوحة الدائرة الكهربائية:

  1. بللوا الفوطة بالماء والصابون ثم افركوا. لا يُنصح باستخدام الكحول أو أيّ مستحضر آخر قويّ. في الواقع، يمكن لهذه المستحضرات أن تخلّف أضراراً على لوحة الدائرة الكهربائية.
  2. امسحوا الغبار والأوساخ المتراكمة على الموصّلات الكهربائية بالماء والصابون
  3. نظّفوا من دون أن تزيلوا طبقة الطلاء عن الدائرة فضلاً عن الأقراص
  4. استخدموا ممحاة لتنظيف الموصّلات
  5. امسحوا مخلّفات الممحاة بفوطة جافة كي تتخلصوا من الأوساخ

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More