5 وصفات لإزالة بقع الصدأ عن القماش

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف نزيل بقع الصدأ عن كل أنواع قماش الملابس؟ من أجل أن تجعلوا بقعة الصدأ تختفي بطريقة فعّالة، استخدموا واحدة من النصائح التالية.
ملاحظة مهمة: عالجوا بقعة الصدأ قبل الغسل!

عمليًّا، كيف ننظّف بقعة الصدأ المتغلغلة وبأي مسحوق؟ بإمكانكم أن تجرّبوا وسائل إزالة البقع التقليدية مثل: بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)، ماء الأوكسجين، الخل الأبيض، سائل الجلي، والصابون البلدي… إلا أنه في حال لم يكن ذلك كافيًا، تجدون الحلول الأكثر فعاليّة فيما يلي!

1. حمض الستريك (حمض الليمون)

امسحوا بقع الصدأ باستخدام قطعة قماش مبللة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من حمض الستريك مضافاً إلى مقدار كوب قهوة من الماء
اغسلوا القماش بالماء بسرعة.

2. الليمون (الحامض) والملح

اسكبوا خليط عصير الليمون الحامض والملح (من الأفضل استعمال الملح الخشن) على البقعة وافركوها ثم أضيفوا مسحوق الغسيل المبلل بقليل من الماء وافركوها من جديد.
اغسلوها جيداً بالماء.

3. الليمون (الحامض) والصابون

افركوا بقعة الصدأ باستخدام فرشاة مبللة بعصير الليمون الحامض المسخّن مسبقاً.
ثم ضعوا بعض الصابون الجاف فوق المنطقة المبللة بالعصير.
أعيدوا الكرّة إذا لزم الأمر.
اغسلوا البقعة بالماء.

4. مزيل بقع الصدأ التقليدي: السائل المنظّف للصدأ

يعتبر من الحلول الأكثر فعاليّة بالطبع. يكفي أن تضعوا من هذا السائل على البقعة وسوف تختفي خلال بضع دقائق. إن قطعة قماش مشبّعة بذلك السائل ستفي بالغرض. ومن ثم عليكم غسل الملابس. بإمكانكم أن تجدوا السائل المنظّف للصدأ في المتاجر الكبرى.

5. بخار الماء

يستخدم هذا الحل لجميع أنواع الملابس الملطّخة، ما عدا الصوفيّة منها التي لا يجب المخاطرة بإفسادها! عرّضوا الجزء الملطّخ للبخار لبضع دقائق. وقوموا بترطيبه في الوقت نفسه بعصير الليمون الحامض. ومن ثم، إغسلوا الملابس لأول مرّة بواسطة الماء المضاف إلى القليل من الأمونياك. ومن ثم اغسلوها للمرة الثانية بواسطة الماء فقط.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More