4 نصائح لتحضير خبز دون خميرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا شيئ يضاهي الرائحة الطيبة للخبز الساخن الذي يخرج للتو من الفرن. أحياناً، تحضير الخبز الطيب في المنزل يمكن أن يكون أفضل قرار تتخذونه. غير أن رغبتكم تقودكم لذلك أحياناً، ولكنكم تجدون أنفسكم دون خميرة. في هذه الحالة، كيف يمكننا صنع خبز دون خميرة ” أحد أهم المكونات”؟ سيداتي سادتي، لدينا ما تحتاجون إليه! تجدون فيما يلي بعض النصائح للحصول على خبز ساخن دون خميرة.

العجين المخمر بدلا من مسحوق الخميرة

يستخدم مسحوق الخميرة في وصفات الخبز والكعك لأنه يسمح للعجينة بالحصول على بنية خفيفة ومنتفخة. عندما لا يتوفر لديكم منه، يمكنكم استبداله بالعجين المخمر الذي لديه نفس وظيفة مسحوق الخميرة إلا أنه يأخذ وقتاً أطول للتحضير. لذلك، إن كان لديكم الصبر، يمكنكم استخدام هذه النصيحة.
يصنع العجين المخمر بشكل عام من خليط الطحين، والمياه، ومحلي (سكر أو عسل). يتطلب تحضيره في المنزل الانتظار بضعة أيام. إن لم يتسن لكم الوقت أو الصبر لهذا، يمكنكم شراءه (طازجاً أو مجففاً) من الخباز.

خميرة كيميائية بدلاً من مسحوق الخميرة

الخميرة الكيميائية بديل عن مسحوق الخميرة! بالطبع هذا لن يعطي نكهة الخبز التقليدي نفسها لكن ستحصلون على خبز خفيف وطري.
لهذه الوصفة، ينبغي أن تضعوا ظرفاً واحداً من الخميرة الكيميائية ل 400 غ من الطحين.

نقدم لكم وصفة سهلة للخبز باستخدام الخميرة الكيميائية!

لتحضيرها، يكفي خلط 200 غ من الطحين، وملعقة صغيرة من الخميرة الكيميائية، والقليل من الملح، و 15 مل من المياه، و30 مل من الزيت. ثم اعجنوها جيداً حتى تصبح ناعمة للغاية وقسموها لقطع صغيرة. ثم ضعوا القطع على صينية توضع في الفرن وادهنوها بصفار البيض حتى يصبح لونها ذهبياً. ضعوها في فرن محمى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة، وهذا كل شيء !
سهلة للغاية أليس كذلك؟

البيكنغ صودا بدلا من مسحوق الخميرة

إن لم يتوفر لديكم مسحوق الخميرة ولا الخميرة الكيميائية ولا العجينة المخمرة، يمكنكم استخدام البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا). يمكن أن يكون بديلاً عن أحد هذه المكونات دون أي مشكلة! ينبغي وضع ملعقة كبيرة من البيكنغ صودا ل 500 غ من الطحين. إن لم يتوفر لديكم الطحين أو لديكم حساسية على الغلوتن، يمكنكم استخدام أفضل وصفة لصنع الخبز دون طحين وغلوتن.

خبز بلا خميرة

إن لم يتوفر لديكم أي بديل مما سبق وذكرنا، يمكنكم تحضير كعكة الجاليت الفرنسية.
لتحضيرها، يكفي أن تخلطوا 300 غ من الطحين مع ملعقة صغيرة من الملح. ثم أضيفوا 250 مل من الماء الفاتر شيئاً فشيئاً دون التوقف عن المزج. اعجنوها جيدا حتى تصبح ناعمة للغاية ثم قسموها لقطع صغيرة. افردوا كل قطعة في قرص صغير بسماكة بضعة مليمترات وغطوها لدقائق. حموا مقلاة غير لاصقة أو مقلاة مدهونة بالزيت جيداً واقلوا كل قطعة دقيقتين لكل جانب حتى يبدأ الخبز بالانتفاخ ويصبح لونه ذهبياً! ها هو خبز في خطوتين أو ثلاثة.
ملاحظة: يمكنكم ترك العجينة تستريح ربع ساعة لنتيجة أفضل.

الآن، لديكم النصائح اللازمة للحصول على خبز منزلي دون خميرة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More