3 حيل لتستعيد الوسادة الرقيقة والمسطّحة انتفاخها كما كانت

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

غالباً ما يبدو لنا سريرنا كملاذ آمن ودافئ، واللجوء إليه في كل مساء هو إحدى ملذات الحياة الصغيرة والبسيطة. لكن الوسادات والمخدات يمكن أن تنغّص علينا فرحتنا في بعض الأحيان. فمع مرور الوقت وكثرة الاستعمال، ينتهي الأمر بفقدان انتفاخها فتصبح رقيقة ومسطحة. إذن، وسادتكم المفضّلة تصبح أقل ارتفاعاً ما يخلّف لديكم بعض التشنّجات والتيبّس على مستوى العنق، والتواءً في العمود الفقري ويحرمكم من ليلة نوم هانئة! علماً أنّ إعادة الحجم والطراوة والنعومة إلى الوسادة الرقيقة والمسطّحة ليس بالأمر الصعب. بفضل بعض عادات التنظيف اليوميّة البسيطة فضلاً عن التنظيف الجيد من حين إلى آخر، ستستعيد رفيقة لياليكم المشوّهة والمتعبة روعتها كلها! ما يسمح لكم بأن ترتاحوا وتستسلموا لنوم هانئ…

ملاحظة مهمة: إن كان الفراش يحتاج إلى تغيير كل عشر سنوات، فالوسادة يمكن أن تقدّم خدمات جيدة ووفيّة لحوالى سنتين قبل استبدالها.

1) وزّعوا الحشوة في الوسادة يومياً

عند رؤية حال الوسادة في الصباح، قد يخيّل إلينا أننا خضنا مباراة قوية في الملاكمة أثناء الليل… وهذه المباراة مستمرة في الصباح! في الواقع، عليكم في كل صباح أن تربّتوا بقوّة على الوسادة. هذا الطقس الصباحي الصغير يسمح بإعادة شكلها إليها مع تجنّب أيّ تكدّس للريش أو الاسفنج في أماكن دون أخرى. إنّ حسن توزيع الحشوة بشكل يوميّ سيمنحكم وسادة منتفخة في المساء وسيطيل من عمرها!

2) حمام شمس كي تستعيد الوسادة انتفاخها

خلال الليل، يختلط العرق باللعاب فضلاً عن الدموع إذا ما نمنا والقلب مثقل بالهموم. بالتالي، يمكن للوسادة أن تكون في اليوم التالي رطبة بعض الشيء ومسطّحة. وقد يجعلها هذا رقيقة على المدى الطويل. لتجفيفها ومنحها بعض الانتعاش المرحّب به، فكّروا في وضعها بشكل مسطّح تحت أشعة الشمس من حين إلى آخر. بهذه الطريقة، ستتبخّر الرطوبة المتراكمة.

3) غسيل خاص بالوسادة المسطحة في الغسالة
premium freepik license

إن كنا نفكّر في غسل الشراشف والبياضات بشكل منتظم، فإننا ننسى غالباً أن نفعل الأمر نفسه للوسادات والأغطية والألحفة، علماً أن هذه الأخيرة هي معقل حقيقي للعث وتتطلب أيضاً تنظيفاً جيّداً. وبفضل عملية التنظيف، تخدمون هدفين. تحرصون أولاً على نظافة البياضات (بالتالي، تحافظون على غرفة نوم نظيفة). كما أنكم تستطيعون أن تعيدوا للوسادة الرقيقة انتفاخها. ولهذه الغاية، لا تنسوا أن تضيفوا بضع كرات مضرب في حوض الغسالة، ما يسمح بمنح الوسادة مظهراً جميلاً. بعد انتهاء الغسيل، تجنّبوا تماماً تعليق الوسادة فمن شأن هذا أن يجعل الحشوة تتجمّع في مكان واحد. فضّلوا وضع الوسادة بشكل مسطّح، وتحت أشعة الشمس إذا ما أمكن ذلك، وذلك بعد التربيت عليها جيداً لتتجنبوا تشكّل الكتل في الحشوة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More