6 نصائح للحصول على شعر أطول

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الحصول على شعر أطول وجميل وحيوي ليس بالأمر السهل بالنسبة للكثير من النساء،، ربما لأن شعرهن ينمو أبطأ أو لأنه متضرر بعمق ولا يمكن أن يكون بالطول الذي يرغبن فيه. بشكل عام، يطول الشعر من 1.2 إلى 1.5 سم في الشهر، وعلى الرغم من أنه قد يبدو أمراً مستحيلاً، إلا أن هناك بعض العادات وبعض وصفات العناية الخاصة التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الحصول على شعر طويل للغاية وأسرع من المتوقع. لا تفوتن نصائح الحصول على شعر أطول في هذا المقال وابدأن بتطبيقها بالفعل.

تسريح الشعر باستمرار
premium freepik license

إحدى نصائح الحصول على شعر أطول هي تسريح الشعر باستمرار، ثلاث مرات خلال اليوم على الأقل. تماماً كتدليك الشعر، يحفز التسريح الدورة الدموية ويسمح بوصول غذاء أكثر إلى الجذور، وبالتالي يعزز نمو الشعر وقوته.
من الضروري اختيار فرشاة بأسنان طبيعية لتجنب تكسر الشعر، وتجنب الفرشاة ذات الأسنان البلاستيكية التي تنتج الكهرباء الساكنة.

الشطف بالماء البارد

عند الإنتهاء من الدوش، ينصح بآخر شطف للشعر مع الماء البارد. ينصح جميع مصففي الشعر بهذه الطريقة لأنه عند درجة الحرارة هذه، تغلق المياه الباردة بصيلات الشعر فتعزز نموه. بالإضافة، تعطي هذه الوصفة البسيطة لمعاناً وإشراقاً إضافياً لشعركن.

تناول الفيتامين للشعر
premium freepik license

إن كان شعركن متضرراً ويتأخر بالنمو، يمكن أن يكون بحاجة إلى إضافة فيتامينات للمحافظة على الشعر بصحة جيدة. من بين الفيتامينات المعززة لنمو الشعر والأكثر فعالية هناك فيتامينات A، B، و C. تتوفر هذه الفيتامينات في أطعمة عدة يمكنكن إدراجها في نظامكن الغذائي.

حماية وقائية من الحرارة

أحد أكبر أعداء الشعر هو الحرارة الناتجة من الأجهزة (مصفف الشعر، ومسرح الشعر، ومجعد الشعر). إن الحل الأمثل هو عدم تعرض شعركن لحرارة عالية باستمرار. لكن إن تعذر أمر تسريح شعركن دون هذه الأجهزة، هناك نصيحة رائعة ألا وهي وضع واقٍ من الحرارة قبيل استخدامها. استخدموا واقي الحرارة على الشعر وهو رطب وانشروه بطريقة متساوية من الجذور حتى الأطراف.

العلاجات المنزلية
premium freepik license

عدا عن هذه النصائح للحصول على شعر أطول، هناك مستحضرات أو مواد طبيعية عديدة تعطي نتائج هائلة تجعل الشعر ينمو بطريقة أسرع وتضفي عليه جمالاً باهراً . العلاجات المنزلية التي تقدم أفضل النتائج هي:

قص أطراف الشعر

إن قص أطراف الشعر من فترة إلى أخرى يعتبر أساسياً للحصول على شعر طويل وصحي. إنها الطريقة الفضلى للتخلص من الأطراف المقصفة وضمان نمو الشعر طبيعياً. جربوها من فترة إلى أخرى كل شهر أو كل شهرين وسترون الفرق.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More