7 أنواع خضار وفواكه يسهل زراعتها في المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من السهل جداً زراعة الفاكهة والخضار في المنزل على الشرفة حتى وإن كنت مبتدئة في مجال الزراعة. يمكنك زراعة هذه الخضار داخل حاوية ما أو أحواض زراعة والحصول على أطعمة لذيذة وشهيّة ونباتات ذات ألون مختلفة وجذابة في الآن ذاته.

مواد الزراعة في المنزل: أنت بحاجة إلى حاوية بعمق لا يقل عن 40 سم وبالأخص إذا كنت تريدين زراعة الفاكهة. كي تزرعي الخضار، أنت بحاجة إلى حولي 20 سم من التربة.

سنقدّم لك لائحة تتضمن النباتات التي تسهل زراعتها في المنزل:
الجزر


يوجد أنواع عديدة من الجزر، والنوع الذي تسهل زراعته داخل الأحواض هو الجزر المستدير لأنه لا يسبب لك أي مشكلة أثناء الزراعة. ستحصدين جزراً مستديراً . يمكنك أن تبدأي بزراعته في شهر مارس (آذار).

الباذنجان


من السهل جداً زراعة الباذنجان داخل حاوية ما. كل ما ستحتاجين إليه هو عصا لإبقاء النبتة مستقيمة. يحتاج الباذنجان إلى القليل من المساحة وإلى الشمس والتربة الخصبة والرطبة.

الملفوف (الكرنب)
premium freepik license


هي واحدة من النباتات التي تسهل زراعتها داخل أحواض الزراعة. من المهم معرفة أن للملفوف دورة نباتية سنوية. يمكنك مثلاً أن تزرعي بذور الملفوف المجعد بين شهري أبريل ويونيو (نيسان وحزيران) ويمكنك أن تحصديها طوال فصل الشتاء تقريباً.

الشمندر (البنجر)


تحتاج هذه النبتة بشدة إلى الشمس، لذا يجب عليك زراعتها في الربيع. هي تحتاج إلى حوض زراعة كبير الحجم لأنها تحتاج مساحة واسعة لتنمو. أضيفي الكثير من السماد الطبيعي لها. إن جذور الشمندر كبيرة نوعاً ما لذا احرصي على عدم وضعها بالقرب من بعضها البعض. اسقيها دائماً لأنها تحتاج لكمية كبيرة من الماء!

الخس
premium freepik license


يمكنك زراعة الخس أثناء فصل الربيع أي ابتداء من شهر مارس (آذار). بإمكانك أن تحصدي الخس بعد شهر من زراعته كما تستطيعين الحصول على 3 إلى 4 مواسم سنوياً.من المهم جداً أن تختاري التربة بتأن وحذر. بالطبع يجب ألا تضعي عنق الخس (ما بين الجذر والأوراق) تحت التراب لأنه بحاجة لمساحة كي ينمو.

البطيخ الأصفر (الشمام)

يمكنك أن تزرعي البطيخ الأصفر داخل حاوية ما. ابدئي بزراعته في شهر مايو (أيار) وقلمي الفروع الرئيسية. بمجرد أن تبدأ الثمار بالظهور، اقطعي الفروع بعد الثمرة الرابعة. ستحصلين عندها على شمام حلو المذاق!

البازلاء (البسلة)

البازلاء ذات الحبوب المجعدة هي أفضل نوع بازلاء يمكن زراعته داخل حاوية في المنزل. اختاري حاوية مصنوعة من البلاستيك أو المعدن لأنهما يحفظان الرطوبة بشكل أفضل. عندما يبلغ طول النبات 20 سم، زيدي ارتفاع التربة على طول الجذع للحصول على جذور جديدة. تعشق البازلاء ضوء الشمس لذا احرصي على أن تعرّضيها له باستمرار. يمكنك أن تحصدي البازلاء بعد 3 إلى 4 أشهر من الزرع.

أصبحت الآن جاهزة لتكوني مزارعة بارعة ولتقطفي الفواكه والخضار الخاصة بك دون أن تحتاجي لطلب المساعدة من أحد.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More