3 طرق لتجعلوا لحم العجل طريّاً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

3 طرق لجعل لجعل لحم العجل طرياً
من منا لم يشتكِ يوماً من قطعة لحم قاسية تكاد تكسر أسنانه؟ كل واحد منا عانى ولو لمرة واحدة في حياته فيما هو يمضغ قطعة من لحم العجل. في الواقع، إنّ بعض قطع لحم العجل عنيدة في الطهي ويصعب إعدادها. لكن من حسن حظ أولئك الذين يفضّلونها مطهيّة بشكل جيد أنّ ثمة العديد من الحيل الناجحة لجعل قطع اللحم هذه طرية. إليكم كيف تجعلون لحم العجل طرياً.

طَرق لحم العجل بالمطرقة

إنّ طَرق لحم العجل بالمطرقة واحدة من أفضل الحيل لجعله طرياً. لكن، وقبل المباشرة بهذه التقنية، لا بد من إزالة الدهون مع ترك بعض القطع الدهنية القليلة للحفاظ على نكهة اللحم. بعدئذ، ضعوا قطعة اللحم في البراد (الثلاجة) مدة نصف ساعة كي تصبح أكثر استعداداً للتجاوب مع الطَرق الذي ستتلقاه. بعد مرور نصف ساعة، ضعوا قطعة اللحم على لوح واطرقوها بالناحية المتعرجة من مطرقة اللحم. ركّزوا على الأجزاء السميكة ثم اقلبوا قطعة اللحم على الناحية الثانية واطرقوها. تسمح هذه التقنية بارخاء ألياف وعضل اللحوم.

النقيع

ثمة طريقة أخرى لجعله أكثر طراوة ولذة وهي تقضي بنقعه. لديكم خيارات عديدة ومتنوعة لإعداد النقيع، ويمكن اختيار المكونات بحسب أذواقكم ورغباتكم: أعشاب ، خل، حامض، بصل، زنجبيل، حليب، الخ….
يتمتع كل من الخل والحامض والحليب بقدرة كبيرة على جعل اللحوم طريّة. وإذا كانت حموضة الخل والحامض تؤدي إلى تليين ألياف اللحوم فإن الحليب يُلطّف طعمها ويجعلها أكثر طراوة. ولكي تنجح هذه التقنية وتكون فعّالة، لا بد من نقع اللحم لما لا يقل عن ساعتين قبل إعداده.

طريقة الطهي

تلعب طريقة الطهي دوراً أساسياً في جعله طرياً. إذا اخترتم وضع اللحم في الفرن، فعليكم أن تضيفوا إليه المرق بين الحين والآخر لئلا يصبح ناشفاً. بعد اخراج القطعة من الفرن، قوموا بلفّها بورقة المينيوم واتركوها أمام باب الفرن مدة ربع ساعة. هذه الطريقة أساسية وضرورية كي تسمحوا للعصارة بالتغلغل في الألياف وتليينها. إذا اخترتم طهي اللحم في القدر، فلا بد من إبقائه على نار هادئة لأطول وقت ممكن.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More