4 طرق طبيعية لإزالة الصدأ عن أغراضكم. ستعود جديدة !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفة إزالة الصدأ باستخدام مواد طبيعية

نميل إلى الاعتقاد بأنّ وجود الصدأ على شيءٍ ما يعني أنه يجب علينا رميه في سلة المهملات. ولكن يتوفّر العديد من الطرق من أجل إزالة الصدأ عن الأغراض التي تأكسدت بفعل الوقت وبسبب الرطوبة. ليس في ذلك شعوذة، لذا أعيرونا انتباهكم وخذوا بنصائحنا، وستتمكّنون من إعادة ما أتلفه الصدأ إلى حالته الأصلية. اكتشفوا كيف تزيلون الصدأ باستخدام مواد طبيعية.

الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض هو حليفنا الأكبر في مسألة العناية بمنزلنا بواسطة استخدام المواد الطبيعية. ولأنّه أقوى من أي نوعٍ آخر من الخلّ، سيتفاعل ما نستخدمه عادةً في مطبخنا لتطييب الطعام، مع الصدأ، ويزيله عن المعادن. لاستخدامه، قوموا بسكب الخل الأبيض بشكلٍ جيد على الغرض واتركوه يتفاعل (تعتمد المدة على حالة الأكسدة أو نوع المعدن). بعد ذلك، قوموا بفرك الصدأ ونظّفوه، سوف تذهلكم النتائج.

عصير الليمون الحامض والملح

سيتمكّن مزيج الحامض والملح من مقاومة الأكسدة. ضعوا الغرض الذي فيه صدأ على مكان مسطّح، ثمّ رشوا كمية كبيرة من الملح وتأكّدوا من تغطية المساحة التي عليها الغرض بالكامل. بعد ذلك قوموا بسكب عصير الحامض، خاصة في المكان الذي ترغبون بتنظيفه. دعوه يتفاعل لبضع ساعات (بين الساعة والنصف والثلاث ساعات)، ثم، استخدموا قشرة الحامض وكأنّها قطعة قماش لكي تفركوا بها الغرض. ستلاحظون كيف سيختفي الصدأ من تلقاء نفسه.

بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا)

قوموا بمزج بعض الماء مع بيكاربونات الصودا في وعاء حتّى تحصلوا على ما يشبه العجينة المتجانسة. خذوا الغرض الذي تحتاجون إلى تنظيفه وغلّفوه بهذه العجينة، دعوها تتفاعل إلى أن تصبح جافة تماماً. أزيلوا القطع الكبيرة منها يدويّاً، ثم، استخدموا الفرشاة للانتهاء من إزالة ما تبقى من عجينة البيكاربونات. سترون أن الصدأ قد اختفى.

البطاطس

نعم، البطاطس. تحتوي البطاطس على مستوى مرتفع من حمض الأكساليك، وهي مادة نجدها بكمياتٍ كبيرة في المنتجات التجارية التي تستخدم ضد الصدأ. لإزالة الصدأ مستخدمين هذه المادة الغذائية الطبيعية تماماً، ليس عليكم سوى تقطيع حبّة البطاطس إلى قسمين وفرك مكان الصدأ بنصفها. بعد ذلك، أضيفوا بعض الملح على المكان الذي تعرّض للأكسدة، ثمّ قوموا بالفرك مجدّداً مستخدمين النصف الآخر من حبة البطاطس. عندما يختفي الصدأ، نظفوا الغرض وجفّفوه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More