كيف نحمي نبتة الياسمين في الشتاء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

5 نصائح لحماية نبتة الياسمين في الشتاء

في الشتاء، تدخل نبتة الياسمين في مرحلة سبات أو راحة. إن كان لديكم نبتة ياسمين في المنزل، فيجب أن تتخذوا الاجراءات المناسبة كي تبقى بصحة جيدة. يجب أن تعرفوا كيف تعتنون بنبتتكم، فضلاً عن الحاجات المحددة لهذه النبتة في الفترة الأكثر برداً في السنة.
بالتالي، سنشرح لكم بشكل مفصّل كيف تحمون الياسمين في الشتاء. ستتعلمون كيف تبقون نبتة الياسمين قوية وسليمة على مدار السنة، كي تستعيد ازهارها الجميلة في فترة الإزهار.

الخطوات التي يجب اتباعها:
1

من المهم أولاً أن تعرفوا أنّ نبتة الياسمين نبتة مدارية وهي بالتالي لا تحتمل درجات الحرارة المنخفضة جداً. ولهذه الغاية، لا بد من اتخاذ بعض الاجراءات في الدول التي تتغيّر فيها درجات الحرارة بشكل كبير بحسب الفصول، كي تبقى نبتة الياسمين حيّة في الشتاء.

2

وباستثناء الياسمين الشتوي، يجب أن تعلموا أنّ نبتة الياسمين تحمل الأزهار بشكل عام من الربيع إلى الخريف. وفي فصل الشتاء، تدخل النبتة في مرحلة سبات على غرار الحيوانات التي تنام في الشتاء.


3

إذن، يُعتبر فصل الشتاء الوقت المناسب لتشذيب نبتة الياسمين بغية الحصول لاحقاً على براعم جديدة. أزيلوا كافة الأوراق والفروع، لاسيما تلك التي تبدو مريضة أو تالفة. تجنبوا أيضاً أن تصبح نبتة الياسمين كثيفة جداً. من الضروري ان تصل أشعة الشمس إلى قلب النبتة.

4

إسواء كانت نبتة الياسمين في الحديقة أو في الخارج، فيجب حمايتها من الصقيع والبرد. بالتالي، إن كانت نبتة الياسمين في أصيص فيمكنكم أن تضعوها داخل المنزل أو في المرآب أو في الشرفة مثلاً. إن كانت نبتة الياسمين مزروعة في الحديقة أو في أحواض لا يمكن نقلها، فغطوها بغطاء من البلاستيك.

5

للإعتناء بنبتة الياسمين في الشتاء، عليكم ألا تبالغوا في ريّها، فيكفي أن تفعلوا ذلك مرة في الأسبوع. تذكّروا أنه ينبغي ألا تبللوا أزهار الياسمين لأنّ المياه ستلحق بها الضرر.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدماها لكم من حلول ذكية مفيدة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More