الطريقة الأفضل لتلميع الرخام بسهولة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تلمعون الرخام بمواد طبيعية متوفرة في منزلكم

يعتبر الرخام من أحد أكثر المواد تنوعاً واستخداماً في العالم. يُستعمل على مكان العمل في المطبخ أو على الأرض، وهو بديل ممتاز لكن ينبغي الإعتناء به. والأمر لا يتعلق فقط بمعرفة كيفية تنظيف الرخام، بل باستخدام الطرق المناسبة لتلميعه والمحافظة على لمعانه أيضاً. لذلك سنشرح لكم طريقة تلميع الرخام والحصول على نتائج أفضل.

كيف نعيد اللمعان لأرضية من الرخام من دون أن نلحق الضرر بها؟ لا بد من أن نذكّر هنا بأن الرخام حساس جداً. بالتالي، امتنعوا عن استخدام مواد التنظيف الحمضيّة (عصير الليمون الحامض، الخلّ الأبيض أو المستحضرات المضادة للتكلّس) على الأحجار الطبيعية والمواد ذات الطبيعة المسامية كالرخام. وانسوا أمر ماء الجافيل أو السائل المبيّض عند تنظيف الرخام. إذن، ما هي المنتجات المناسبة؟

الخطوات التي يجب أن نتبعها :
  1. قبل تلميع الرخام، من المهم للغاية تنظيفه جيداً، فهذا يزيل الدهون والأوساخ ويمكنك من تحقيق نتيجة أفضل. بعد التنظيف، من الضروري تجفيف السطح جيداً قبل تلميعه.
  2. من المهم استخدام فوطة ناعمة ونظيفة لتلميع الرخام حتى تنجز هذه المهمة دون خدش السطح. إذا كنت ترغب في استخدام منتج طبيعي للتلميع، اخلط 3 ملاعق صغيرة من البيكينغ صودا و 1/4 ليتر من المياه المعدنية.
  3. إذا كان الأمر يتعلق بتلميع سطح رخامي كبير، فينبغي زيادة كميات كل مكون، حتى تتكون عجينة.
  4. ضع هذا الخليط على الرخام باستخدام فوطة ناعمة ونظيفة. تكفي طبقة رقيقة من هذا المستحضر للحصول على نتائج جيدة. اتركه ليجف لمدة 3 ساعات على الأقل ثم أزل المنتج بفوطة ناعمة ونظيفة وماء فاتر. ثم، باستخدام فوطة أخرى مصنوعة من المايكروفايبر، قم بحركات دائرية واسعة لتجفيف السطح وتلميعه مع تصغير حجم الدائرة أثناء التجفيف. سترى كيف يصبح الرخام بعد كل هذه العملية أكثر إشراقاً وجمالاً.
  5. هناك طريقة أخرى لتلميع الرخام وهي شراء مستحضر تجاري مخصص للتلميع واتباع الإرشادات الموجودة على العبوة. إذا كان سطحاً رخامياً، فسيكون التلميع يدوياً من أسهل الأمور، ولكن إذا كانت مساحات كبيرة مثل الأرضية، فسيكون من الضروري استخدام الملمع.
  6. إذا كان الرخام مخدوشاً كثيراً، فمن المستحسن الاستعانة بخدمة اختصاصيين لصقل السطح واستعادة لمعانه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More