كيف نصلح شقاً في الرخام

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سنعرض لكم هنا كيف نصلح شق في الرخام. عليكم بكل بساطة أن تتبعوا هذه المراحل البسيطة وأن تتزوّدوا بلاصق ايبوكسي لتتمكّنوا من أن تصلحوا بأنفسكم الشقوق في الرخام.

إنّ استخدام الرخام شائع، سواء في صناعة في الطاولات، المناضد، السلالم أو الأرضيات… وهو رائج وجميل ويُستخدم في العديد من أنحاء المنزل. ولكن يمكن للضربات والاستخدام المتكرر جداً لهذه القطع أن تلحق الضرر بالمادة مع مرور الوقت. إذا وجدتم شقاً أو ثقباً في الرخام، فاتبعوا التعليمات التالية.


الخطوات التي ينبغي اتباعها لإصلاح شق في الرخام:

1
freepik


ابدأوا أولاً بتنظيف سطح الرخام بقطعة قماش مبللة بالأسيتون. احرصوا بشكل خاص على تنظيف مكان الشقّ.

2

إن كان الرخام المشقوق ملوّناً، فيمكنكم خلط لاصق الايبوكسي مع مادة ملوّنة أو بودرة الرخام. احرصوا على أن يكون لون الخليط مشابهاً للون قطعة الرخام. تذكّروا: يمكنكم دوماً أن تضيفوا المزيد من المادة الملونة إذا لاحظتم أنّ اللون ليس مطابقاً.

3


بعد الحصول على الخليط المثالي، املأوا به منطقة الشقّ. يمكنكم استخدام فرشاة صغيرة أو ملعقة مسطّحة أو أيّ أداة مشابهة لكي تغطوا الثقب بشكل كامل. بعدئذ، اتركوا اللاصق يجف. ستعلمون أنه جفّ تماماً عندما يبدو لكم كالجل.

4

بعد أن يجفّ اللاصق، أزيلوا الفائض عبر حكّه بشفرة حلاقة. وهكذا، ستحصلون على سطح متجانس تماماً. لكن عليكم أن تعملوا بنعومة لكي تحرصوا على عدم خدش الرخام بالشفرة.

5

بعد أن يصبح السطح أملس، اتركوا اللاصق يرتاح مدة 24 ساعة تقريباً. سيصبح لاصق الايبوكسي صلباً خلال هذه الفترة.

6

بعد مرور الوقت اللازم، آن الأوان لصقل الرخام. ولهذه الغاية، حضّروا ورق صنفرة ناعمة، عيار 120. احرصوا على عدم خدش الرخام. لتتأكدوا من أن منطقة الشقّ ملساء تماماً، مرروا أصابعكم وتحققوا من عدم وجود أيّ كومة أو نتوء.

7


بعد الطبقة الأولى، اصقلوا السطح مجدداً. استخدموا هذه المرة ورق صنفرة أكثر سماكة، عيار 320. سيسمح هذا بجعل منطقة الشقّ ملساء وناعمة أكثر.

8

أخيراً، اصقلوا الشقّ بواسطة ورقة صنفرة، عيار 1000. في هذه المرحلة، ستحصلون في الوقت عينه على تركيبة ولمعان متجانسين على امتداد سطح الرخام كله.

9

بعد هذه المعالجة، يمكنكم أن تمرروا قطعة قماش رطبة على قطعة الرخام. ستلاحظون أنها استعادت لمعانها وأن الشقّ قد أُصلح. ووداعاً للشقوق!


نصيحة:

عند وضع لاصق الايبوكسي على الشقّ، حاولوا ألا يصل شيء منه إلى ما تبقى من قطعة الرخام إذ سيصبح من الصعب إزالته عنها وقد يُلحق الضرر بها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More