رائحة الإبطين الكريهة : 7 خطوات لتتخلصوا منها نهائياً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفية التخلص من رائحة الإبطين السيئة

قد نعتقد أن يعود الأمر إلى مشكلة صحية، إلا أنه يتعلق بالغدد والهرمونات أكثر من النظافة اليومية. يتسبب التعرق المفرط في تراكم البكتيريا التي تنتج رائحة كريهة، والتي يمكن أن تزعج من حولنا وتؤثر على تقديرنا لذاتنا. لهذا السبب نقدم لك م بعض النصائح الفعالة جداً-والمنزلية الصنع- لتجنب رائحة الإبطين الكريهة.


الخطوات التي يجب علينا اتباعها:


أول ما ينبغي القيام به، فرك الإبطين جيداً أثناء الاستحمام لأن الرائحة الكريهة أحياناً يمكن أن تكون ناتجة عن بقايا الصابون أو مزيل العرق المتراكمة، لذلك لا تنسوا هذا المكان خاصة أثناء الاستحمام.
بما أن الرائحة الكريهة يمكن أن يسببها تراكم البكتيريا والفطريات، فإن العلاج المنزلي الجيد في هذه الحالة هو خلط مقدارين من خل التفاح مع مقدار واحد من الكحول الطبي (السبيرتو) ووضعه تحت الإبطين بواسطة قطعة قماش نظيفة كل ليلة عند النوم. ومع مرور الأيام، تتضاءل الرائحة الكريهة نتيجة اختفاء البكتيريا والفطريات.

يعتبر البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) مساعداً أساسيا ضد الروائح الكريهة. ضعوا على الإبطين الجافين جداً، القليل من البيكنغ صودا بواسطة القطن، وامسحوا المنطقة جيداً. إنها إحدى أكثر العلاجات المنزلية فعالية لأنها تساعد أيضا في الحفاظ على منطقة الإبطين خالية من العرق لفترة أطول.
هناك نصيحة أخرى فعالة للغاية لمنع رائحة الإبطين السيئة والحفاظ على برودة المنطقة؛ خلط ملعقة من البيكنغ صودا مع عصير الليمون الحامض ووضعه بعد الاستحمام. آثاره معروفة جيداً في السيطرة على الرائحة الكريهة. كما يساعد الليمون الحامض على محاربة البكتيريا.

إذا كانت المشكلة تكمن في حقيقة أنكم تعانون من التعرق المفرط، حضروا منقوعاً من إكليل الجبل أو الزعتر وضعوه تحت الإبطين بعد الاستحمام. سيساعدكم السائل على التحكم في فرط التعرق.

الألوه فيرا

بالإضافة إلى كونها مفيدة في علاج مشاكل البشرة، فإنها مساعد جيد في السيطرة على التعرق المفرط. يكفي القليل من هلام الألوه فيرا للتحكم في الرائحة والتعرق، الأمر الذي سيجعل الإبطين أكثر انتعاشاً.

من المهم أيضاً مراعاة إمكانية تأثير أنواع معينة من الأطعمة ذات النكهة القوية جداً مثل الثوم والبصل والتوابل على رائحة العرق. لذلك، تجنبوا تناولها بكثرة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More