لماذا عليكم وضع نبتة الألوه فيرا Aloe Vera في موزة ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من كان ليظنّ أنّه بامكانكم فعل هذا باستخدام نبتة الألوه فيرا وموزة!
هل لديكم نبتة ألوه فيرا في المنزل؟ إنّها ليست جميلة فحسب، بل يمكنكم استخدامها في الكثير من الأشياء. تُقدّم هذه النبتة الغنيّة بالماء و المميّزة, العديد من الفوائد الصحيّة. على سبيل المثال، يتمّ استعمالها على نطاق واسع لفوائدها الطبيّة. هل تشعرون بالفضول بشأن ما يمكن أن تفعله هذه النبتة عندما نجمعها مع موزة؟ سنخبركم!

فوائد الألوه فيرا Aloe Vera الصحيّة

لعدّة قرون، تمّ استخدام الألوه فيرا في العديد من الأشياء. فهذه النبتة الإستوائيّة تتكوّن من 99 إلى 99.5٪ من الماء. إنّها نبتةٌ سهلة النموّ لأنّها تتطلّب القليل من الماء و تنمو بشكل جيّد في الشمس و الظل. يتكوّن جزء كبير من الألوه فيرا من 75 مادّة مختلفة، بما في ذلك العديد من الفيتامينات والمعادن والسكريات والأنزيمات.

تأثيرها الطبيّ

اكتشف المصريون هذه النبتة المميّزة منذ حوالي 6000 عام. تمّ استخدام الألوه فيرا بشكل أساسيّ لتأثيرها الطبيّ وأطلق عليها المصريّون اسم “نبتة الخلود”. تُعتبر هذه النبتة مفيدةٌ بشكل خاص لفوائدها العلاجيّة, ترطيب الجلد, أمراض الرّبو, الصّرع, ومرض السّكري كما يمكن استخدامها كمليّن للمعدة. يعمل الألوه فيرا أيضًا بشكل عجائبي على الحروق و الصدفيّة.

زراعة الألوه فيرا Aloe Vera

هل تحبّون أن تستخدموا هذه النبتة لفوائدها الطبيّة؟ اذاً من المهمّ معرفة كيفية زرعها لاستخراج الجلّ السائل الموجود داخل أوراقها. كيف يمكنكم فعل ذلك؟ تابعوا القراءة !

الألوه فيرا في موزة

السؤال هو، بالطبع، ما علاقة الموزة بالألوه فيرا؟ الأمر في الواقع بسيطٌ للغاية: لا يمكن للألوه فيرا أن تُنبت أوراقًا جديدة. لذلك من المهمّ قطع النبتة بشكل صحيح. الموز هو الفاكهة المثالية لزراعة ألوه فيرا جديدة. اتركوا القشرة حول الموزة وقوموا بإحداث مربّع صغير في المنتصف. أدخلوا طرف ورقة من الألوه فيرا واتركوها لمدّة يوم على الأقلّ. سوف يتحوّل لون الموزة إلى بنيّ، ولكن عندما تزيلون الألوه فيرا من الموزة، سترون أنّ جذورًا جديدة للنبتة قد ظهرت! امزجوا بعدها بعض الرمل النظيف والسماد، و ازرعوا جذور الألوه فيرا الجديدة في الخليط. في وقت قصير جداً، ستحصلون على ألوه فيرا جديدة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More