كيف نصنع حقيبة من قماش؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل ترغبين في اقتناء حقيبة فريدة ومبتكرة من دون أن تنفقي المال؟ وصلتِ إلى المكان المناسب! في هذا المقال، سنشرح لك كيف تحوّلين قميصاً (تيشيرت) قديماً إلى حقيبة للبحر أو للتسوّق أو للخروج إلى حيث ترغبين، وذلك في خمس خطوات فقط. هل تريدين أن تجرّبي ذلك؟ ركّزي معنا واكتشفي كيف تستعملين القميص لصناعة حقيبة من قماش.

الخطوات التي يجب اتباعها:

عليك أولاً أن تجدي قميصاً (تيشيرت) بكمين قصيرين لا ترغبين في ارتدائه وأنت مستعدة لأن تحوّليه إلى حقيبة يد، أو حقيبة للبحر أو للتسوّق، الخ… وكلما كان القميص كبيراً، كلما كانت الحقيبة كذلك (وهذا أمر طبيعي، أليس كذلك؟)؛ بالتالي، ننصحك باختيار قميص كبير.


في ما يتعلق بالرسوم على القميص، اختاري قميصاً ملوّناً أو يحمل رسوماً بحيث لا تحتاجين لأن تبذلي أيّ جهد لتعديله أو قميصاً أبيض وأضفي عليه لمسة شخصيّة بواسطة التلوين أو اللآلئ أو الخرز، الخ….

بعد أن تختاري القميص، ضعيه على سطح أفقي مستوٍ كطاولة الكوي مثلاً، وقومي بقصّ الكميّن والياقة بالمقص. إنّ القصّة على مستوى تقويرة الرقبة تحدد طول حمّالة الحقيبة؛ وكلما قصصتِ أكثر، كلما تدلّت الحقيبة أكثر وأصبحت الفتحة أكبر لوضع أغراضك الشخصيّة.
تقضي المرحلة التالية بخياطة أسفل القميص الذي سيصبح قعر الحقيبة. يمكنك أن تخيطيه يدوياً أو بآلة الخياطة إذا كنت تفضّلين ذلك؛ من المهم أن تخيطي أسفل القميص من الناحية الداخلية لاسيما إن كان ملوّناً أو يحمل رسوماً بحيث لا تظهر الخياطة للعيان.

pixabay

إذا اخترت قميصاً أبيض لتحويله إلى حقيبة، فقد حان الوقت كي تضفي عليه لمستك الخاصة وتضيفي اللون الذي ترغبين فيه. إنه نشاط مثاليّ تمارسينه مع أولادك فيعدّون حقائبهم الخاصة التي تتناسب مع شخصيّتهم.

ستحتاجين إلى مواد تلوين خاصة بالأقمشة تجدينها في متاجر الأشغال اليدوية والمتاجر الكبرى، إما على شكل سبراي (رذاذ) وإما تلوين يوضع بالفرشاة. ويمكنك أن تستخدمي ورقاً مخرّماً لرسم رسوم جميلة على الحقيبة، إذا ما رغبت في ذلك.

pixabay

ها قد أصبح لديك حقيبة جميلة تماشي الموضة لكافة المناسبات؛ ستفاجئين أصدقاءكم وعائلتك بهذا الانجاز الجميل السهل والاقتصادي.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More