كيف تتحقّقون من نظارات Ray-Ban ، إذا كانت أصليّة أم نسخة مُقلّدة؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تُصنّع شركة Ray-Ban نظارات الشمس منذ أكثر من 80 عام، وبما أنّنا نتكلّم عن واحدة من أهمّ الماركات المعروفة في السوق، يمكن أن تكون باهظة الثمن. لذا من المهمّ أن تتحقّقوا من أن نظارات Ray Ban ليست النسخة المقلّدة عند شرائها. فهناك العديد من الشركات التي تُصنّع نُسخاً عنها، ويحاول التجار الفاسدون أن يبيعوها على أنّها الأصليّة للمشترين الذين لا يأخذون حذرهم. إذا كنتم ترغبون في شراء نظارات Ray-Ban جديدة، تأكّدوا من أنّكم تعرفون بالتحديد ما عليكم البحث عنه لكي لا ينتهي الأمر بكم مع النسخة المقلّدة.

ستحتاجون إلى:
  • نظارات Ray-Ban
الخطوات التي عليكم اتّباعها:
1

أنظروا إلى العلبة التي وُضعت فيها نظارات Ray-Ban. يجب أن يكون عليها باركود على مُلصق، تجدون عليه الرقم التسلسليّ للمُصنّع، الموزّع والتفاصيل، نوع العدسة والإطار، ورقم نوع الطراز المحدّد لنظاراتكم الشمسية. إذا لم تجدوا هذا المُلصق، فلا بدّ من أن تكون النظارات الموجودة في هذه العلبة نسخة مقلّدة. بالإضافة إلى ذلك، منذ فترةٍ قصيرة أصبحت الملصقات تحتوي على QR يمكنكم استخدامها لكي تتأكّدوا من أنّ نظارات Ray-Ban أصليّة.

2

تحقّقوا من الغطاء. يجب أن تجدوا على الغطاء شعاراً ذهبيّاً محفوراً، وليس مرسوماً، كُتِب عليه “Luxottica”. إذا كان الشعار مرسوماً أو غير ظاهر، فمن المرجّح ألّا تكون هذه النظارات أصليّة.

3

على الطرف الخارجيّ لنظارات Ray-Ban يظهر شعار الماركة، يجب أن يكون هذا الشعار محفوراً وليس مرسوماً أو على مُلصق، عليكم أن تقوموا بتمرير إصبعكم لكي تتلمسوا النقش النافر.

pixabay
4

تأكّدوا من وجود كلمة RB محفورةً على عدسة الجانب الأيمن. إذا رأيتموها أعلى المفصل، فهي نظارات رايبن Ray-Ban أصلية. وإذا وجدتم الكلمة محفورةً أسفل المفصل، فغالباً هذه النظارات هي نسخة مقلّدة.

5

في الجزء الداخليّ من مسكة النظارات، عليكم أن تجدوا رمزاً محفوراً باللّون الأبيض يتكوّن من أحرفٍ وأرقام، أنظروا إلى الصورة لكي تكوّنوا فكرةً عن حجم النص، في معظم الأحيان لن تجدوا هذا الرمز على النسخة المُقلّدة من نظارات Ray-Ban.

6

تأكّدوا من نوعيّة شهادة الأصالة التي تأتي مع النظارات. لا يجب فقط أن تكون مطبوعة على كرتون نوعيّته جيّدة، ولكن يجب ألّا تحتوي على أخطاء في النحو أو في الإملاء. لا يجب أن يحلّ الحبر، يمكنكم التحقّق من ذلك عبر تمرير إصبعكم فوق الشهادة المطبوعة.

7

أنظروا إلى علبة نظارات Ray-Ban لكي تتأكّدوا إذا كان مكان إغلاق الغطاء يحمل الشعار المحفور Ray-Ban .

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More