كيف نحفظ البطاطس المقشّرة لاستخدامها لاحقاً في القلي أو السلق

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

صحيح أنه لا ينصح بتناول البطاطس المقلية غالباً، لكننا نرغب فيها من حين إلى آخر. إنها الطبق الجانبي المثالي مع الهمبرغر الذي نعدّه في المنزل لكننا نستبدله أحياناً بشيء آخر يتطلب جهداً أقل.
يكمن الحل في أن نحتفظ دوماً بكمية من البطاطس الجاهزة للقلي. لكن المشكلة هي أننا نريد أن نتجنّب استهلاك المأكولات المصنعة كما أن أكياس البطاطس المجلّدة ليست صحيّة جداً. وعلى الرغم من أن البطاطس ليست من المأكولات التي تحفظ مجلّدة إلا أنكم تستطيعون استخدام هذه الحيلة لحفظ البطاطس المقشّرة في قسم التجليد في الثلاجة:

  1. ابدأوا أولاً بتقشير البطاطس وتقطيعها كما ترغبون (مكعبات، أصابع، عيدان….). ولا تختلف الخطوات هنا عما تفعلونه عندما تعدّون عادة البطاطس للقلي.
  2. بعد التقشير والتقطيع، اسلقوها مدة ثلاث دقائق في قدر ماء.
  3. بعد رفعها عن النار، ضعوها في مصفاة حتى تجف وتبرد
  4. وبعد أن تصبح حرارتها كحرارة الغرفة، احفظوها في كيس أو في وعاء يقفل بإحكام ويمكن وضعه في الفريزر (الثلاجة).
  5. بعد تجليدها، يمكنكم اخراجها ساعة ترغبون وقليها على الفور.
كيف نحفظ البطاطس المطهوة غير المقشّرة؟

من الممكن تماماً أن نحفظ البطاطس المطهوة غير المقشّرة، وتبقى العملية مشابهة لما سبق!
بعد أن تصبح باردة وجافة، توضع في البراد، في وعاء يقفل بإحكام او في طبق يغطى بنايلون لاصق. لا تشكّل القشرة أيّ فارق إلا أنها تسمح بحفظ البطاطس بشكل أفضل. ستكون البطاطس محميّة ولن تتغيّر كثيراً.
إلا أنّ فترة الحفظ تبقى قصيرة كما هو الحال مع أيّ طعام مطهي! في الواقع، يسمح البرد بإبطاء عملية انتشار البكتيريا والعفن. يجب ألا تبقى حبات البطاطس المطهوة وغير المقشرة في البراد (الثلاجة) لأكثر من ثلاثة أيام. وإذا أردتم استهلاكها بعد ذلك فننصحكم بتجليدها.

كيف نحفظ البطاطس المسلوقة المقشّرة؟

إن كانت البطاطس المتبقية لديكم مطهوّة، فدعوها تبرد وجففوها جيداً. عندما تصبح باردة، احفظوها في البراد كما هي: إما في وعاء تغطونه بقطعة قماش أو بورق مطبخ وإما في وعاء يقفل بإحكام.
عندما تسلقون البطاطس، تذكّروا دوماً أنه من الأفضل سلقها مع قشرتها بحيث لا تقشّرون إلا ما تحتاجون إليه لأن البطاطس تحفظ بشكل أفضل مع قشرتها في حال تبقى لديكم البعض منها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More