كيفيّة تنظيف الرخام الأبيض

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يٌعتبر الرخام من المواد التي يجب تنظيفها والحفاظ عليها بعناية. هناك عددٌ لا يستهان به من مستحضرات التنظيف الموصى بها ولكنها تضرّ بالأسطح المصنوعة من الرخام الأبيض، لذلك ننصح بألّا تدعوها تتفاعل لمدّةٍ طويلة. فقط بضع دقائق لتظهر فعاليّتها ولا تُتلف الرخام. كما ندعوكم لتأخذوا بنصائحنا وسنشرح لكم كيف يمكنكم تنظيف الرخام الأبيض دون إتلافه.

الخطوات التي عليكم اتّباعها:

المياه والصابون المعتدل القلوية هي المكوّنات الأساسيّة التي ينبغي استخدامها في التنظيف. لن يلحق بالرخام أيّ نوعٍ من الضرر مع هذا الخليط. بالرغم من ذلك، عليكم أن تتأكّدوا من نوع الصابون الذي تستخدمونه فلا يمكنكم استخدام جميع الأنواع. تذكّروا اّنّ الصابون يجب أن يكون محايداً أو معتدل القلوية. بعد وضع الخليط، جفّفوا السطح باستخدام قماشٍ ناعم.

هناك منتجاتٌ مخصّصة لتنظيف الرخام، وبالتحديد الرخام الأبيض. أطلبوا نصيحة إختصاصيّ وقوموا بشراء المنتج الذي يتلاءم مع القطعة الرخامية التي تمتلكونها. سيكون ذلك إقتصادياً وستحصلون على نتائج فائقة السرعة.

قوموا بفرك نصف ليمونة حامضة على السطح الرخاميّ. لا تدعوها تتفاعل سوى لبضع دقائق وإلّا، ستُخاطرون بإلحاق الضرر بالرخام وحتّى تلطيخه بالبُقع. بعد ذلك، نظفوا بفوطة قماش رطبة.

يٌعتبر الماء والخلّ خليطاً مناسباً جدّاً لتنظيف الرخام الأبيض. كما ذكرنا سابقاً، كونوا حذرين جدّاً عندما تسخدمون الخلّ لأنّكم إذا تركتموه يتفاعل أكثر من بضع دقائق، يمكن أن يُتلف الرخام.

إذا كان لديكم بقع مستعصية على الرخام ولا تعرفون كيفيّة إزالتها، قوموا بمزج المياه والكلور. ضعوا هذا الخليط على الرخام واتركوه لبضع دقائق كي يتفاعل وستحصلون على نتائج رائعة.

يمكنكم أن تستخدموا قطعة قماشٍ مع المياه الفاترة لكي تُزيلوا الغبار عن أيّ سطحٍ مصنوعٍ من الرخام الأبيض. إنها طريقة فعّالة، عمليّة ونتائجها مؤكّدة.

نصائح:
• استشيروا دائماً متخصّصاً إذا استطعتم ذلك.
• لا تستخدموا أنواع الوصفات المختلفة التي اقترحناها عليكم لأكثر من بضع دقائق.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More