كيف نزيل أثر الحرق عن البشرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لعلك أحرقت يدك من قبل بمقلاة ساخنة أو زيت شديد السخونة: فالحروق هي الحوادث المنزليّة الأكثر شيوعاً. وبعد زوال الألم، من المرجّح جداً أن تظهر علامة على البشرة. لنرى كيف يمكن أن نزيل أثر الحرق عن الجلد.

يشكّل الليمون الحامض خياراً جيداً لإزالة العلامات التي تخلّفها الحروق. عندما تتعرضين لحرق، اغسلي المنطقة المصابة بالماء البارد. بعد أن يخف الألم، خذي فوطة وبلليها بعصير الليمون الحامض ثم ضعيها على الحرق لتنظيفه وتجنّب ظهور الأثر. كرري هذه العمليّة مرات عدة في اليوم حتى يختفي أثر الحرق.

وتعتبر الطماطم/البندورة حلاً فاعلاً أيضاً في حالات الحروق. في الواقع، يمكن للطماطم أن تزيل الحروق التي مضى عليها ما لا يقل عن أسبوع. افركي المنطقة المصابة بالطماطم مرات عدة في اليوم واتركيها تفعل فعلها.

إنّ زيت اللوز رائع للبشرة: فهو يرطّبها وينعّمها ويخلّصها من آثار الحروق. حاولي أن تفركي مكان الحرق بزيت اللوز لتحسّني لون الأثر تدريجياً حتى يُمحى تماماً.
وبفضل خصائصها التي تسمح بتجدد البشرة، تُعتبر نبتة الألوه فيرا مثالية لتخفيف الألم وتسريع التئام الجروح. خذي ورقة من أوراق هذه النبتة الطبيّة وقصّيها بالعرض واستخرجي منها المادة الهلامية وضعيها مباشرة على أثر الحرق.

يمكن للتقشير الكيميائي أن يساعد كثيراً على التخلّص من أثر الحروق صغير قديم لأن الأحماض تعمل على الجلد فتزيل الطبقات السطحيّة للحروق فضلاً عن الشوائب الأخرى.

هذا المقال يستعرض المعلومات فقط ويزوّدكم بها، ونحن لا يمكننا أن نصف لكم علاجاً طبيّاً أو أن نشخّص حالات معيّنة. بالتالي، ندعوكم لزيارة الطبيب إذا ما شعرتم بأيّ انزعاج أو صادفتم أيّ مشكلة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More