كيف تزيلون آثار الحروق عن الملابس الملونة والصوف والسجاد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تلفت قطعة ملابس مفضلة لديك أو أي قماش آخر من كتان أو قطن بسبب حرق أو أثر مكواة؟ جربوا النصائح التالية لإزالة آثار الحروق فهي مفيدة جدًا!

يرنّ الهاتف أثناء الكي فتتركين المكواة على القماش لفترة طويلة. أو ربما اخترت درجة حرارة عالية جدًا وغير مناسبة لكيّ قماش ما. من لم يمرّ بهذا المأزق من قبل؟ دعينا نرى كيف يمكن إصلاحه.

إزالة آثار الحروق عن الملابس الملوّنة

  • إذا كانت آثار الحروق خفيفة، ضعي كميّة قليلة من مسحوق الغسيل على البقعة بواسطة الأصابع أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة واغسلي قطعة الملابس بالماء على حرارة مناسبة للقماش. يمكنك أيضاً أن تفركي البقعة بواسطة فوطة مبلّلة بالخلّ الأبيض المقطر. احرصي على غسل القطعة بعد استخدام الخلّ.
  • لآثار الحروق الكبيرة، لا يُستخدم محلول ماء الأوكسجين/الأمونيا على الملابس الملونة لأنه قد يتسبب في بهتان اللون بشكل لا يمكن إصلاحه. بدلًا من ذلك استخدمي الخلّ الأبيض أو بلّلي فوطة بسائل مبيض بالأكسجين لإزالة البقعة.

إزالة آثار الحروق من الصوف

  • إذا كان القماش المحروق مصنوعاً من الصوف المنسوج أو من أي قماش طبيعي مثل الكشمير السميك والناعم، افركي المنطقة المحروقة بفرشاة ناعمة، أو فرشاة أسنان لا تزال صالحة للاستخدام، لإزالة النسيج المحروق أو المتفحم. افركي القليل من المنظّف السائل على المنطقة المحروقة وقومي بغسلها بالماء البارد. إن كانت القطعة المحروقة محبوكة، مثل شال، فمن الأفضل أن تُغسل يدويًا.
  • إذا كانت آثار الحروق واضحة في الصوف لأنك نسيت استخدام قطعة قماش للكي، قد يساعد استعمال فوطة مبلّلة بالخلّ الأبيض على إزالة البقعة. أنهي العملية بتبليل المنطقة بالماء البارد وترك القماش ليجف في الهواء.
آثار الحروق على السجاد
  • إن حرقت سجادة حتى ذابت الألياف، ابدئي بتبريد المنطقة بالكامل. استعملي ورق صنفرة متوسط الخشونة لفرك المنطقة وإزالة الألياف التالفة. يمكنك أيضًا استخدام مقصّ ناعم مثل مقصّات الأظافر لإزالة الألياف التالفة. عليك توخي الحذر وتجنب القصّ المفرط.
  • إذا كان تغير اللون بسيطاً جدًا، فاستخدمي محلول ماء الأوكسجين/الأمونيا أو الخل الأبيض المقطر لإزالة البقعة. اغسلي المنطقة بمياه باردة ونظيفة واتركيها تجف في الهواء.

القماش الاصطناعي التي ذابت أليافه بسبب المكواة

  • إن سبّبت المكواة فجوة في قماش أو أحرقت الألياف الاصطناعية مثل النيلون، أو البوليستر، أو الأكريليك، فلا يمكن استعادتها أبدًا.
  • إذا ذاب القماش على قاعدة المكواة، لا تستخدمي المكواة حتى تصبح قاعدتها نظيفة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More