البروكولي: الطريقة الصحيحة لتنظيفه وغسله

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

طريقة غسل البروكولي وتنظيفه
يعتبر البروكولي من الخضار المفيدة جداً للصحة والتي تسمح بابتكار وصفات لذيذة كثيرة يلتذ بها الكبار والصغار بلا شك. على الرغم من أنه سهل التحضير، إلا أن بعض الناس يحتارون في الطريقة الأفضل لغسل هذا النوع من الخضار للتخلص من أي خطورة عند تناوله. من الضروري دائماً تعقيم الفاكهة والخضروات قبل تناولها، ولهذا السبب نقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح حول كيفية غسل البروكولي.

الخطوات التي يجب اتباعها لتنظيف البروكولي:
  1. لغسل البروكولي، أول ما ينبغي القيام به هو إزالة الأوراق التي تغطيه إذا كانت لا تزال موجودة. كما ينبغي قطع جميع السيقان وترك الجزء الطري من البروكولي فقط.
  2. ثم ننصحكم بالتأكد إذا كان في البروكولي أجزاء تالفة، سواء أكان ذلك بسبب ضربة ما أو لأنه بدأ في التعفن. إذا بدأ في التعفن، أزيلوا الأجزاء المتعفنة بسكين. كما أن الثقوب في أوراق البروكولي تشير إلى غزو الحشرات. بما تجدون أيضاً بعض فضلات الحشرات. هذه الثقوب لن تؤذيكم، لكن اغسلوا الخضار جيداً وعقّموها.
  3. الخطوة التالية لغسل البروكلي هي وضعه تحت حنفية ماء بارد. وبذلك، ستنجحون في التخلص من أهم البقايا مثل التراب.
  4. كما يمكنكم وضع البروكولي في طبق أو وعاء به ماء وخل للقضاء على الحشرات المحتمل وجودها. ثم اتركوه منقوعاً لبضع دقائق واغسلوه مرة أخرى قبل الطهي.
  5. يعتبر الملح من المنتجات الطبيعية الأخرى التي يمكنكم إضافتها إلى الماء لغسل البروكولي بدلاً من الخل. وبالتالي، لن يكون من الضروري استخدام منتجات قوية/مضرة مثل المواد الكيميائية التي تعرض في السوبر ماركت.
  6. عندما ينظف البروكولي جيداً، يمكنكم طهيه بالطريقة التي تريدونها. بالصحة والعافية!
نصيحة إضافية:

عوض أن تتناول عائلتكم التشيبس والمقرمشات المالحة الأخرى التي تضرّ بصحتها حضّروا لهم سلفاُ الجزر المقطّع والقنبيط (الزهرة) والبروكولي النيء والكرفس المقطّع والكوسا المفرومة أصابع رقيقة… ضعوها في أوعية زجاجية مغلقة في البراد (الثلاجة). سيأكلون منها طوال أيام لأنها جاهزة. اما صلصة الغموس فمن السهل تحضيرها في دقيقتين.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More