5 نصائح لإزالة بقع الدهون والزيوت عن الزجاج

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يبدو تنظيف الزجاج مهمة سهلة، إلا أن كثرة البقع وتراكم الدهون يمكن أن تسبب لكم مشكلة أثناء إزالة الأوساخ.
إذا كان تنظيف الزجاج في منزلكم مصدر إزعاج بالنسبة لكم، قوموا بتدوين الملاحظات، سنقدم لكم بعض النصائح لتكتشفوا كيفية إزالة بقع الدهون والزيوت عن الزجاج. عن طريق هذه النصائح، سيصبح الزجاج في منزلكم براقاً وفي حالة ممتازة.

الخطوات اللازمة التي يجب اتباعها

1.

يعد مزج الكحول المنزلي بالماء واحداً من أفضل الحيل المنزلية لتنظيف الزجاج. بمجرد تحضير الخليط، استخدموا اسفنجة لنشر السائل على الزجاج. ثم اصنعوا كرة من ورق الجرائد وافركوا السطح. حين تصبح الورقة مبللة بالكامل كرروا العملية بواسطة ورقة جرائد أخرى حتى يصبح زجاجكم خالياً من البقع.

2.

إذا تراكمت بقع الدهون على زجاج منزلكم، نفذوا هذه الوصفة. ضعوا ملعقة صغيرة من النشاء في نصف ليتر من الماء الساخن. ثم انشروا الخليط على النافذة واتركوه حتى يجف. بعد مرور ما يكفي من الوقت كي يجف سطح النافذة، قومو بفركه بواسطة ورقة جرائد مبللة بالخل.
كونوا حذرين، هذه النصيحة ليست مخصصة للزجاج الذي بتعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر، لأن الخليط سيجف عندها بشكل سريع جداً ولن تتم إزالة بقع الدهون بالشكل الصحيح المطلوب.

3.

على الرغم من أن ذلك يبدو مستحيلاً، إلا أن فرك نصف بصلة على سطح الزجاج سيساعد في إزالة كل الأوساخ. قوموا بإزالة قشور البصلة وفرك البصلة على الزجاج. ثم مرروا فوطة رطبة لإزالة البقايا. سوف يصبح زجاج منزلكم خالياً من أي شوائب.

4.

هناك حل آخر لإزالة الدهون عن الزجاج، وهو عبر تنظيفها بالماء الساخن وبعض الكحول المنزلي (السبيرتو) وقليلاً من الأمونياك. افركوا زجاج منزلكم بواسطة هذا الخليط، ثم مرروا فوطة جافة. إذا كنتم تريدونها أن تصبح لامعة، قوموا بمنحها اللمسة الأخيرة عبر استخدام ممحاة لوح سبورة جديدة. سوف تصبح لامعة!

5.

يعد الخل أحد أفضل المنتجات التي تُستخدم لإزالة الأوساخ عن النوافذ. قوموا بخلطه مع الماء. ننصحكم باستخدام سبراي لرش الخليط على الزجاج. ثم قوموا بفرك السطح بواسطة فوطة جافة وأضيفوا اللمسة النهائية عبر تمرير ورق الجرائد. ستتم إزالة الأوساخ بشكل سريع.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More